إعلان

احتمال حظر أجهزة آي باد وآي فون في أميركا

12:00 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2011

احتمال حظر أجهزة آي باد وآي فون في أميركا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قد تتمكن شركة إتش تي سي من حظر بيع وتوريد أجهزة آي فون وآي باد الجديد في الأسواق الأمريكية بعد موافقة قاضي أمريكي على الدعوى التي قدمتها إتش تس سي وتتهم آبل فيها بانتهاكها براءة الاختراع الخاصة بتقنية الجيل الرابع، بحسب اريبيان بزنس.

تتهم إتش تي سي شركة أبل بانتهاك براءة اختراع تمتلكها لتقنية نقل البيانات وهي تقنية ضرورية لتقنية الجيل الرابع 4G LTE ، مما يعني احتمالا كبير لفوز إتش تي سي بقرار المحكمة لمنع توريد أحدث أجهزة أي باد وهاتف أي فون 5 القادم.

وأشار نائب رئيس إتش تي سي في الولايات المتحدة بالقول: " كانت منتجات LTE هامة جدا لاستراتيجيتنا في العام 2011، ونعتبر روادا في هذا المجال".

دفاع أبل في المحكمة تمحور حول الزعم بأن إتش تي سي استبقت التسجيل على براءة الاختراع لتقنياتها للجيل الرابع بغرض وحيد وهو استخدام تسجيلها لمقاضاة الخصوم في المحاكم.

ولكن القاضي الأمريكي المسؤول عن لجنة التجارة الدولية ITC رد بأن أبل لا يمكنها دحض أحقية إتش تي سي بملكية براءات الاختراع تلك، وأشار بالقول: " لايهمني إن كانوا قد سجلوا براة الاختراع بغرض التقاضي أم لا ، براءة الاختراع هي حق بالتملك ولا يمكنني اعتبار قرينة مثل براءة اختراع على أنها غير صالحة مالم يكن هناك دليل واضح ومقنع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان