إعلان

تقارير:"آيفون 8" يأتي بشاشة منحنية متعددة اللمس.. ويتصمن شعار سامسونج

04:03 م الأحد 08 يناير 2017

آيفون 8

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

في الوقت الذي تتوارد فيه التقارير حول طرح شركة آبل هاتفها آيفون سبتمبر المقبل، يتنبّأ محللون تقنيّون بأن يصُب الهاتف في صالح العوائد المالية للشركة، بما يعوّضها عن الخسائر الفادحة التي تكبّدتها العام الماضي، بعد وقف خط إنتاج "جالكسي نوت 7"، لتسبّبه في وقوع العديد من حوادث الانفجارات.

وَفقًا لموقع "تك تايمز" المعني بالأخبار التقنيّة، يعتقد الخبراء أن يُساهم الهاتف الجديد في دفع عائدات الشركة إلى الأمام، ومُساعدة هواتف آبل الذكية في تحقيق أرباح قياسية في عام 2017.

ونقل الموقع عن محللين قولهم إن"آيفون 8" سيأتي بحجم أكبر، وسعر أغلى، وسيأتي بشاشة OLED منحنية متعددة اللمس بحجم 5.2 بوصات، كما سيدعم بطاريات الشحن اللاسلكية.

ووسط التكهّنات التي تذهب إلى تصنيع أجهزة آيفون 8 في إسرائيل، تقترح بعض التقارير أن يتم دمج الكاميرا ومُعرّف اللمس في شاشة الجهاز، للمرة الأولى في تاريخ آبل.

وأشارت تقارير إلى أن الهاتف الجديد سيحمل ثلاثة إصدارات، أحدهم بحجم 5.2 بوصة، سيأتي بكاميرا مزدوجة العدسة، بوحدات iSight مُرتبّةعموديًا لا أفقيًا.

وزعمت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في تقرير نُشر على موقعها الرقمي، أن آبل تعمل حاليًا على اختبار أكثر من 10 نماذج مختلفة لهاتف آيفون 8 الجديد.

وكشفت صورة مُسربة، أظهرها موقع "آبل انسايدر"، أن الهاتف الجديد يحمل شعار "سامسونج" في الجزء السفلي من الشاشة، كما أنه لا يتضمّن زر هوم مادي كما كان موجودًا في سلسلة هواتف S7.

ولفتت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أنه من غير المُرجّح أن يأتي "آيفون 8" بسعر أقل من الإصدارات السابقة، على ألا يكون باهظًا للثمن أكثر من اللازم.

وكانت آبل قد طرحت آيفون 7 بحجم 32 جيجابايت بسعر 599 دولار، فيما بدأ سعر "آيفون 7 بلس" من 719 دولار، وهو ما يمكن أن يُعطي نبذة عن السعر المتوقع أن يكون عليه آيفون 8، دون أن نندهش إذا ارتفع سعره قليلًا عن سابقيه.

أما عن التاريخ المُزمع طرح الهاتف خلاله، تُشير "ميرور" إلى أن آبل تتخذ في العادة من أول أسبوعين من شهر سبتمبر موعدًا لطرح هواتف آيفون الجديدة، وحتى الآن لم ترد أية تقارير تنوّه إلى قيام الشركة بكسر التقليد المُتعارف عليه، وهو ما يُرجّح بدوره أن يتم كشف النقاب عن الجهاز الجديد إما 4 أو 11 سبتمبر المُقبل.

أما في حال رغبت آبل طرح الهاتف في موعد مُميّز يُجدد ذكرى إطلاق أول هاتف آيفون لها، تُشير الصحيفة البريطانية إلى احتمالية طرحه يوم 29 يونيو المُقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان