إعلان

كاسبرسكي تطرح برنامجها الجديد لأمن الإنترنت

11:01 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2015

كاسبرسكي لاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت كاسبرسكي لاب عن طرح إصدار جديد لبرنامج Kaspersky Internet Security - للأجهزة المتعدد 2016.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، فإنه قد تم تطوير هذا البرنامج خصيصاً لتوفير الحماية للأمور الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدمين مثل خصوصيتهم وبياناتهم ومعلومات هويتهم وأموالهم وأجهزتهم ذاتها.

والحل الجديد مدعوم بتكنولوجيات حديثة بما يجعل المستخدمين يشعرون بأنهم محميون بصرف النظر عن نوع المهام التي ينجزونها على أجهزتهم المتصلة بالانترنت ومهما كان نوع نظام التشغيل الذي يستخدمونه سواء: Windows أو OS X أو Android. وقد تم تزويد هذا البرنامج بميزات جديدة الهدف منها حماية خصوصيات حياة المستخدمين.

وفقاً لنتائج استطلاع ''مخاطر أمن تكنولوجيات المعلومات الاستهلاكية 2015 ، طرأ ارتفاع ملحوظ على عدد مستخدمي الإنترنت الذين يشعرون بالقلق إزاء خصوصيتهم على الإنترنت مقارنة بالعام الماضي.

وغالباً ما تطلب شبكات التواصل الاجتماعي ووكالات الإعلان والتحليل معلومات حول أنشطة المتصفح أو مواقع المستخدمين أو سجل البحث الخاص بهم وما إلى ذلك. وتقوم تلك الجهات بالتسلل إلى هذه المعلومات واستخدامها عن وبيعها أو استخدامها لعرض الإعلانات الموجهة للمستخدم، وهنا يعمل التصفح الخاص على إزالة مثل هذه البيانات من حركة المرور على الإنترنت ويرسل إشعارات تبليغ عن أية طلبات محظورة إلى المستخدم عن طريق برنامج Plugin متخصص (والذي متوفر لمتصفحات: Mozilla Firefox و Internet ExplorerوGoogle Chrome).

ومن المتعارف عليه أيضاً أنه عند تحميل برنامج مجاني على جهاز المستخدم، يتم إدخال ملحقات برمجية إضافية إلى جهازه من دون علم المستخدم.

ومن الممكن لهذه التغييرات أن تؤثر على متصفح الصفحة الرئيسية أو محرك البحث الافتراضي أو أن تثبت برمجيات Plugins والملحقات البرمجية أخرى. إلى جانب ذلك، هناك احتمال أن يتم تعديل تعريفات الشبكة والنظام دون موافقة صاحب الجهاز.

وتؤدي جميع هذه العناصر مجتمعة إلى انتهاك خصوصية المستخدم، ويعود ذلك إلى أن بعض البرامج Plugins والملحقات البرمجية قد تقوم أيضاً بجمع معلومات حول المستخدمين وسلوكهم على الانترنت واستخدامها لأغراض مختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان