إعلان

مايكروسوفت: التكنولوجيا تشجع الابتكار وتخلق فرص عمل جديدة

10:04 ص الأربعاء 17 يونيو 2015

شركة مايكروسوفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أوصت الندوة السنوية الأولى للشبكة الأكاديمية الإقليمية لسياسات تكنولوجيا المعلومات، والتي عقدت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة على ضرورة التركيز على تعظيم دور التعليم والاستفادة من الأدوات التكنولوجية المتاحة خاصة الحوسبة السحابية، في دعم الابتكار وخلق فرص عمل جديدة.

شارك في الندوة التى عقدت على مدار يومي الأول والثاني من يونيو الحالي باحثون وممارسون واستشاريون وكذلك صناع السياسات من مصر، نيجيريا، كينيا، جنوب أفريقيا، ساحل العاج، السعودية، كندا، هونج كونج و تركيا من خلال البث المباشر عبر شبكة الإنترنت. بالإضافة الى ذلك شارك عن الحكومة المصرية ممثلين للمجلس الأعلى للجامعات، وممثلين لجامعة القاهرة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصندوق الاجتماعي للتنمية بالإضافة إلي خبراء دوليين في مجالات التنمية والقطاع البنكي من هونج كونج وكندا، وممثلي العديد من الجامعات الخاصة والأحزاب.

وعرض المهندس محمود الخطيب، رئيس القطاع العام بشركة مايكروسوفت، مصر، رؤية شركة مايكروسوفت في دعمها لمجتمع البحث العلمي في الدول المختلفة والتي تركز علي إطلاع المجتمع البحثي علي أحدث مستجدات التطور التكنولوجي، خاصة الحوسبة السحابية وما توفره من إمكانيات هائلة في كافة المجالات، وكذلك تجارب الدول الأخرى في الاستفادة منها بصورة فعالة.

وتناولت الندوة عدة محاور بدءا من التعريف بالحوسبة السحابية والفرص التي توفرها لتشجيع النمو والابتكار والتحديات التي تحد من انتشارها في المنطقة وكيفية التغلب عليها، وتطبيق الحوسبة السحابية والسياسات المصاحبة لها في القطاعات المختلفة مثل، الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتعليم، والصحة، والنقل، والقطاع البنكي.

وأوضحت الأبحاث المقدمة أهمية استخدام الحوسبة السحابية لتغيير مفهوم تقديم الخدمات وإدارة منظومات العمل وما يستتبعه ذلك من وجود سياسات تشجع علي استخدامها مع المحافظة علي خصوصية البيانات ومتطلبات الأمن القومي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان