إعلان

انتبه.. تليفزيونك يتجسس عليك!

12:53 م الثلاثاء 10 فبراير 2015

انتبه.. تليفزيونك يتجسس عليك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا اسامة:

حذّرت شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات، عملائها من الحديث في أمورهم الشخصية أثناء قيامهم بمشاهدة إحدى التليفزيونات الحديثة المُصنّعة من جانبها، حسبما أوردت صحيفة ''فورتيون'' الأمريكية.

وأوضحت الشركة الكورية، في بيان لها، أن تلك التحذيرات ترجع إلى قيام تلك التليفزيونات بالتقاط الأحاديث الشخصية التي يتبادلها الأفراد أمامها، وإرسال تلك الأحاديث إلى الشركة أو لأطراف ثالثة أخرى، وذلك حينما تكون خاصية إرسال الأوامر الصوتية مفتوحة، بما يعرض خصوصيات مستخدميها للخطر والانتهاك غير المتعمّد.

وقالت الشركة لعملائها في البيان: ''يجب أن تتوخوا الحذر من الحديث في أمور شخصية أو معلومات حساسة؛ لأنها ستنتقل إلى أطراف ثالثة من خلال خاصية الأوامر الصوتية ''، دون الإشارة إلى هوية تلك الأطراف الثالثة المحتمل أن تنتقل تلك التسجيلات إليها.

ونصحت المستخدمين بضرورة إيقاف تلك الخاصية، واستخدام جهاز التحكم عن بعد ''الريموت كونترول'' للتحكم في التليفزيون عوضًا عنها.

الجدير بالذكر أن خاصية الأوامر الصوتية تسمح للمستخدمين بإعطاء التليفزيون أي أمر - سواء إيقافه أو تشغيله أو الانتقال بين القنوات أو إجراء عملية بحث خلاله- عن طريق ''الصوت''، بدلًا من استخدام الريموت كونترول

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان