إعلان

كيف تمنع فيسبوك من تعقّب تحركاتك على الانترنت؟

12:32 م السبت 21 يونيو 2014

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

سادت حالة من الغضب الممزوج بالخوف العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد إعلانه اعتزامه البدء في تعقب حركات مستخدميه على شبكة الإنترنت لجمع معلومات عنهم، واستخدام تلك المعلومات لتقديم مواد إعلانية تتفق واهتمامات كل مستخدم.

وقدّمت صحيفة ''هفنجتون بوست'' الأمريكية، طريقة مكوّنة من خطوتين يمكن من خلالها التحايل على سياسة التعقّب تلك التي تنتهك خصوصية المستخدمين، وتتمثل في:

الخطوة الأولى: اذهب إلى موقع The Digital Advertising Alliance، والذهاب إلى a consortium of advertising trade groups، وستجد هناك قائمة بالشركات اتي تقوم بتتبع المتصفح الخاص بك لتقديم إعلانات مُصممة، من المرجّح أن تج بينهم فيسبوك.

واعثر على “Facebook Inc” تحت قائمة بعنوان “Companies Customalizing Ads For Your Browser”، ثم قُم بوضع علامة ''صح'' على اليمين، وبعد ذلك اضغط على “Submit”.

ويجب مُلاحظة أن إعاقة فيسبوك عن تعقّب واحد من المتصفحات التي تقوم باستخدامها، لا تعني تعطيل خاصية التتبّع على باقي المتصفحات، الأمر الذي يستوجب عليه تنفيذ تلك الخطوة على جميع المتصفحات التي تقوم من خلالها بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك، حتى تلك الموجودة على ذات جهاز الكمبيوتر.

الخطوة الثانية: يجب إضافة خاصية مانع الإعلان “Ad Blocker”، التي تقوم بمنع الإعلانات المزعجة تلقائيًا.

ومن المقرر أن يطرح فيسبوك خاصية جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة في الولايات المتحدة، من شأنها أن تتيح للمستخدمين إمكانية إضافة أو طرح بعض الاهتمامات التي نسبتها الشبكة الاجتماعية لكل مستخدم، وبإتاحة تلك الخاصية، سيتمكن المستخدمون من تعديل قائمة الاهتمامات.

وإذا فشلت تلك الطريقة في منع فيسبوك من تعقّب تحركاتهم، فلن يبقى أمامك شىء سوى ''مسح'' حسابك الشخصي بأكمله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان