إعلان

5 أشياء يعرفها فيسبوك عنك دون أن تدري!

05:50 م الأحد 15 يونيو 2014

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

في ظل الجدل القائم بعد إعلان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اعتزامه البدء في تعقّب مستخدميه وتحركّاتهم على المواقع الإلكترونية الأخرى على شبكة الانترنت لخدمة أهداف إعلانية ودعائية، عرضت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أكثر خمسة أشياء يهتم الموقع بتعقّبها، وهى:

المكان الذي تقوم بالتصفّح منه:

فمن خلال تتبع الـ Cookies الخاصة بالمستخدم، يتمكّن فيسبوك من تحديد المواقع التي يقوم بزيارتها، لتوجيه الإعلانات المناسبة له.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت دائم التردد على المواقع الالكترونية التي تعرض "الساعات الفاخرة"، فسيبدأ فيسبوك في تقديم مزيد من الإعلانات المهتمة بالساعات لك.

علاوة على ذلك، سيقوم فيسبوك بتخزين التطبيقات التي يقوم بتحميلها المستخدمين على هواتفهم الذكية؛ للتعرف على اتجاهاتهم وتفضيلاتهم التي يُبنى عليها سياسة الإعلانات الموجّهة إليهم.

شكلك:

بات فيسبوك قادرًا على التعرف على أشكال ووجوه مستخدميه - بدون قصد - من خلال البيانات المخزّنه عليه ممثلة في "الصور" التي ينشرها المستخدمين ويتداولونها فيما بينهم، والتي تمكّنه بدورها من التعرف على وجوه مستخدميه في الصور التي يتم رفعها عليه أو تلك التي يتم عمل "Tag" لها للمستخدمين.

واللافت، أن تلك القدرة لا يتمتع بها فيسبوك وحسب، حيث أن "جوجل" قامت بالاستحواذ على شركة للتعرق على الوجوه في عام 2011.

الأماكن التي تذهب إليها:

إذا كنت تقوم بترك تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي مفتوحًا، فإنه يقوم بتتبع موقعك والمكان الذي تعيش فيه، مكان عملك، تسوّقك، والأماكن الترفيهية التي تود زيارتها.

علاقاتك:

يقوم فيسبوك بتصنيف قائمة الأصدقاء الخاصة بكل مستخدم ويقسّمها إلى: "عائلة، أصدقاء، زملاء، أقارب، أشقّاء، وغيرهم". فضلًا على البيانات الشخصية المتوفرة لكل مستخدم بما في ذلك "الاسم، السن، الجنس، أصحاب العمل".

كما يسجّل فيسبوك الأسماء التي تقوم بالبحث عنها وعدد مراتب بحثك.

اهتماماتك:

من خلال التعرف على الأفلام والأغاني والكتب المفضّلة لكل مستخدم، فإذا كنت تحب فيلم "لعبة العروش" Game of thrones، فستوجّه إليك إعلانات لكتب عن الخيال العلمي.

إضافة إلى ذلك، فإن فيسبوك بمقدوره التوغل في اهتمامات كل شخص من خلال أبسط الأشياء التي يقوم بها، ككتابة أغنية معينة في حالته "status" أو الإعجاب بشيء ما “Like”.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان