إعلان

أوراكل: تقنيات إدارة المواهب البشرية تزيد انتاجية الشركات 10%

01:44 م الأحد 15 يونيو 2014

شركة أوراكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – إيناس الجبالي:

سلطت شركة أوراكل الضوء على نتائج دراسة جديدة أجرتها تبرز حقيقة أن أفضل الشركات أداءاً تقوم بتوظيف تقنيات إدارة المواهب في بيئات العمل لديها، الأمر الذي يساعدها على تحقيق فوائد كبيرة في أعمالها، حيث أن الشركات التي تمتلك تقنيات حديثة لإدارة المواهب تزيد إنتاجيتها وكفاءتها 10% مقارنة بالشركات الأخرى.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد، قال آرون كيهار، نائب الرئيس، رئيس وحدة تطبيقات الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أوراكل: "في ظل اقتصاد المعرفة السائد في يومنا هذا، يعتبر الموظفين محركات النجاح في هذا النشاط، ويكون للمواهب أكبر تأثير على مسار النمو في أي شركة.

ومع أن المواهب تستحوذ على الأولوية القصوى على قائمة اهتمامات المديرين التنفيذيين، إلا أن معظم الشركات لا تمتلك سوى القليل جداً من المعلومات عن موظفيها. وتتطلب الوظائف في الوقت الراهن التعاون (79%)، وإجراء التحليل (72%)، والعمل بعيداً عن المكتب (50 %)".

ويظهر البحث أيضاً أن مديري الخطوط يحتلون تقريباً المرتبة الثالثة بين الفئات الأكثر نجاحاً في استقطاب وإدارة الأداء، والقدرة على الاحتفاظ بالموظفين لديهم مقارنة مع مدراء الموارد البشرية. ويبدي هؤلاء المديرون قدراً أعلى من المسؤولية إزاء إدارة المواهب وعلى نحو يفوق ما كان عليه الوضع في فترات سابقة. ويرجع ذلك إلى انخفاض أعداد العاملين في إدارات الموارد البشرية، إضافة إلى الاعتراف بالدور الناجح في الغالب لهؤلاء المديرين عندما يتعلق الأمر بالجوانب ذات الصلة بإدارة المواهب، ومنها على سبيل المثال التوظيف وإدارة الأداء والقدرة على الاحتفاظ بالمواهب ضمن الفريق العامل في الشركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان