إعلان

IBM تطلق حزمة برمجيات جديدة لإدارة المواهب

04:35 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

IBM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيناس الجبالي:
أعلنت شركة IBM عن حزمة برمجيات إدارة المواهب IBM Kenexa Talent Suite من نوعية البرمجيات كخدمة (SaaS) والتي تسمح لرؤساء الموارد البشرية التنفيذيين وشريحة الإدارة العليا بالحصول على رؤى إحصائية قابلة للتفعيل في اتخاذ القرارات من خلال كم البيانات الهائل التي يشاركها موظفوهم يوميا. وكنتيجة لذلك، تستطيع المؤسسات تبسيط عمليات التوظيف وتحديثها وإكسابها المزيد من الدقة، وزيادة إنتاجية القوى العاملة والربط بين العاملين بطرق من شأنها التأثير على نتائج النشاط.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الثلاثاء، يستطيع المتخصصين في الموارد البشرية من خلال استخدام IBM Kenexa Talent Suite تفحص كميات ضخمة من البيانات حول العاملين مثل خبراتهم العملية وتطور مهاراتهم، ومن ثم يمكن للمؤسسات وفرق العمل استخدام هذه النماذج لمتابعة المرشحين للعمل من خلال المزيد من التسويق الاجتماعي الموجه على مواقع التوظيف الاجتماعية.

وقال عمرو طلعت، المدير العام بشركة IBM مصر: ''ندرك أن البشر هم شريان الحياة بالنسبة لأي مؤسسة، ونجاح أي نشاط على الساحة في الوقت الحاضر لا يتطلب مجرد توفر الموهبة فقط ولكنه أيضا يحتاج إمكانيات اجتماعية من شأنها تعزيز طاقات كل فرد وتمكينه ورعايته من أجل تحقيق أقصى استفادة من إمكانياته.

ووفقا لدراسة مرتقبة تقوم بها شركة IBM لشريحة الإدارة العليا شملت 342 رئيسا من رؤساء الموارد البشرية التنفيذيين يمثلون 18 مجالا، فلا تحقق العديد من الشركات الاستفادة القصوى من الرؤى الإحصائية الناتجة عن البيانات الضخمة المتعلقة بالقوى العاملة وتحليلاتها، حيث وجدت الدراسة أن أكثر من نصف المؤسسات تستخدم تحليلات بيانات القوى العاملة. إلا أن الاستفادة من تطبيق تحليل البيانات التنبؤي لتحسين عملية اتخاذ القرار ونتائج أنشطة مثل التوريدات والتوظيف تقل عن ذلك بكثير (7%) وبالنسبة لإدماج الموظفين والتزامهم (9%) وفيما يتعلق بتنمية المواهب (10%) وبالنسبة للحفاظ على العمالة (13%).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان