إعلان

''أوبكس تل'' تحصل على رخصة تقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

03:29 م الإثنين 28 أبريل 2014

أوبكس تل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

مَنح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شركة ''أوبكس تل Opex-Tel'' العاملة في تقديم خدمات الاتصالات، رخصة لتقديم خدمات الاتصالات عبر الاقمار الصناعية بنظام الـ VSAT ''، والتي بموجبها يحق للشركة إنشاء وتشغيل بنية أساسية لشبكة اتصالات محلية عبر الاقمار الصناعية في الحيز الترددي (KU-Band)، وذلك باستخدام المحطة المركزية الموجودة في المعادي.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخه منه اليوم الاثنين، يتيح الترخيص الجديد للشركة تقديم خدمات نقل الصوت والصورة والبيانات داخل مصر، ومن داخل مصر لخارجها، ومن خارج مصر لداخلها، مع خدمة التوصيل بشبكة الانترنت.

يقول المهندس كامي أمون رئيس مجلس إدارة شركة اوبكس تل: ''أن خدمات الاتصالات عبر الاقمار الصناعية تعد الحل المثالي والأرخص عند ربط المناطق النائية والبعيدة مقارنة بشبكات الاتصالات الأرضية التى تحتاج الي وقت كبير لتأسيسها، وبنية اساسية مرتفعة التكلفة.

وأكد كامي امون أن خدمات الاتصالات عبر الاقمار الصناعية لم تعد مرتفعة التكلفة كما كان الوضع قبل عشرة سنين مثلاً، ويقول: ''انخفاض الاسعار مع جودة وسرعة التكلفة جعلها الاختيار الأمثل لكثير من شركات قطاع الأعمال والمستخدمين، موضحا أن انخفاض الأسعار قارب نسبة الـ 70% خلال السنوات الأخيرة، متوقعاً مزيد من الانخفاض مع تزايد إقبال المستخدمين ووجود بدائل قوية تمنح المستخدم القدرة على اختيار الأفضل وتمثل عنصر تكامل اكثر منه تنافس مع خدمات الاتصالات الارضية.

وأوضح أن الشركة تمتلك مجموعة من الخبرات الفنية والكفاءات التي تساهم في نقل الخبرات إلى العملاء، بما يحافظ على علاقة شراكة ديناميكية ومستدامة، ويساعد عملائنا على زيادة ربحية أعمالهم وتخفيض التكاليف، خاصة وأن الخدمات التي تقدمها شركتنا بدأت تشهد نمو متزايد في المرحلة ألأخيرة داخل وخارج مصر.

يذكر أن مصر عانت خلال الفترة الأخيرة من تزايد احتياجات المستخدمين والشركات لشبكات الاتصالات وخدمات الانترنت، في ظل الاعتماد بنسبة كبيرة على الكابلات البحرية، وهو ما دفع جهاز تنظيم الاتصالات للإعلان عن تخطيطه لمنح رخص خدمات الجيل الجديد KA-Band، والتي ستتيح الاعتماد على الأقمار الصناعية بصورة كبيرة في خدمات الانترنت بصورة ستمثل منافس قوي لخدمة DSL من حيث التكلفة، مع كونها اكثر استقراراً وأسرع بمراحل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان