إعلان

مركز الإبداع التكنولوجي ينظم بطولة مصر التاسعة للروبوت

11:21 ص الأربعاء 02 أبريل 2014

عاطف حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تبت – إيناس الجبالي:

نظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال " TIEC " التابع للوزارة فعاليات بطولة مصر التاسعة للروبوت " الفرست ليجو" والتي عقدت على مدار يومين في الـ 30 و31 من مارس الماضي بمشاركة 43 فريقا، وذلك تحت رعاية المهندس عاطف حلمي وزير اﻻتصاﻻت وتكنولوجيا المعلومات .

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المركز اليوم الأربعاء، أقيمت المسابقة هذا العام تحت اسم "Natures fury " أو غضب الطبيعة، حيث كان التحدي الموجود أمام الفرق المشاركة في المسابقة هو إيجاد حلول إبداعية مبتكرة للتعامل مع الكوارث الطبيعية التي يمكن أن تضرب المجتمعات (التحضير لما قبل الكارثة، والحفاظ على حياة الناس وممتلكاتهم أثناء حدوث الكارثة لتقليل الخسائر، وإعادة الإعمار بعد وقوع الكارثة الطبيعية ).

وبلغ عدد الطلبة المشاركين في المسابقة نحو 342 طالب في المرحلة العمرية من 9 إلي 16 سنة شكلوا 43 فريقا بجانب 11 فريقا من مرحلة عمرية أصغر.

وخاضت الفرق المشاركة 4 اختبارات الأول هو المشروع وكيفية ابتكار فكرة جديدة تساعد أو تحمي أفراد والممتلكات في حالة حدوث الكوارث الطبيعية، الثاني ينحصر في القيم أساسية وكيفية التعاون ﻻنجاز العمل الجماعي وقياس روح الفريق، أما الاختبار الثالث فهو خاص بتصميم وبرمجة الروبوت وكيفية التفكير في التصميم والبرمجة وأخيرا الاختبار الرابع والأخير هو مباريات تنفيذ المهام وتتكون من ثلاث جولات ينفذ فيها الروبوت الخاص بكل فرقة عدد من المهام في دقيقتين ونصف ويحتسب للفريق أعلي درجة في الثلاث جوﻻت و مجموع الأربع اختبارات هي التي تحدد ترتيب الفرق الفائزة.

وفاز فريق " جو جرين " وهو مكون من طلبة بالمرحلة الثانوية بالمركز الأول وينتظر أن يمثل مصر في بطولة العالم بالولايات المتحدة أمريكية التي ستقام نهاية الشهر الحالي حيث قدم الفريق فكرة جديدة لحل مشاكل مقاومة الشد في المباني الضعيفة عند حدوث الزلازل عبر إضافة مادة جديدة ذات مقاومة شد عالية للخرسانة والحديد.

وكان فريق "جو جرين " قد توصل إلى المادة عبر أبحاث اعتمدت على تقنية النانو تكنولوجي وبالتعاون مع فريق الدكتور المصري محمد حجاب دكتور الهندسة المدنية بجامعة Northridge في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان