إعلان

دراسة: هجمات البرمجيات الخبيثة ترتفع 28 مليونا عام 2013

04:13 م الخميس 10 أبريل 2014

BRMGYAT

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أظهرت دراسة ''التهديدات المالية الالكترونية لعام 2013'' التي أجرته شركة كاسبرسكي لاب أن المجرمين الالكترونيين يحاول جاهدين البحث عن إمكانية للوصول إلى حسابات المستخدمين، حيث أنه في العام الماضي ارتفع عدد الهجمات التي ضمن البرمجيات الخبيثة المالية إلى 28.4 مليون.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الخميس، تتضمن البرمجيات التي صممت لسرقة المعلومات المالية بما في ذلك أحصنة طروادة المصرفية، مسجلات النقرات على لوحة المفاتيح ونوعين جديدين من البرمجيات الخبيثة – الأول يقوم بسرقة محافظ Bitcoin والثاني يقوم بتحميل البرامج لإنشاء العملة الالكترونية.

وفي عام 2013، وفرت كاسبرسكي لاب الحماية لـ3.8 مليون مستخدم من الهجمات المالية (زيادة بنسبة 18.6% ). خلال السنة الفائتة اكتشفت حلول كاسبرسكي لاب نحو108 ألف محاولة إصابة بالبرمجيات الخبيثة المالية في مصر، وبلغ المعدل المتوسط للهجمات بمشاركة البرمجيات الخبيثة المالية 3.8 للفرد في مصر - 4.1%من المستخدمين قد اصطدموا بهذه البرمجيات.

أما أحصنة طروادة ''المصرفية'' مثل Zbot، Carberp وSpyEye فاستحوذت على ثلثين من نسبة البرمجيات الخبيثة المالية. مقارنة بعام 2012، انخفضت نسبة هذا النوع من البرمجيات الخبيثة نظرا لزيادة نشاط البرمجيات الخبيثة التي تستهدف Bitcoin. أما نسبة مسجلات المفاتيح – البرامج التي تعترض النقرات على لوحة المفاتيح، فقد شهدت انخفاضا تدريجيا وذلك لأن المجرمين الإلكترونيين تحولوا من هذه البرمجيات إلى أحصنة طروادة التي تتمتع بنطاق واسع من الوظائف.

وتلاحظ النسبة الأكبر من الجريمة الالكترونية المالية في أفغانستان، بوليفيا، كاميرون، منغوليا، ميانمار، بيرو، تركيا وأثيوبيا، التي تشكل فيها التهديدات من هذا النوع أكثر من 12% من البرمجيات الخبيثة.

كما لاحظت الدراسة نشاطا واسعا للبرمجيات الخبيثة المستهدفة للمحمول، حيث شهد 2013 زيادة في عدد التطبيقات القادرة على سرقة المال من الحسابات المصرفية للمستخدمين. وزاد عدد هذه الانواع من التهديدات في مجموعة كاسبرسكي لاب بنحو 20 ضعفا خلال العام. وكانت غالبية الهجمات تستهدف هواتف Android الذكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان