إعلان

مذكرة تفاهم بين مصر واستونيا للتعاون في مجال الحكومة الالكترونية

03:02 م الإثنين 03 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي

استقبل وزير الاتصالات الدكتور عاطفي حلمي بمكتبه وفد برئاسة نائب وزير الاتصالات ونظم المعلومات بوزارة الاتصالات والشئون الاقتصادية بإستونيا لبحث التعاون وتبادل الخبرات في مجالات المجتمع الرقمي و تأمين الفضاء الالكتروني.

وبحسب بيان لوزارة الاتصالات اليوم الاثنين، ناقش الاجتماع كذلك التعاون في مجال تطبيقات الحكومة الالكترونية، حيث تعد دولة استونيا من التجارب الناجحة ذات الخبرة الواسعة في هذه المجالات وتطبيقاتها.

وأكد الوزير خلال كلمته بالاجتماع أن من أهداف الوزارة الملحة في هذه الفترة نشر الخدمات الحكومة الالكترونية والارتقاء بجودتها وذلك لخدمة المواطنين.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين وقعها الدكتورة نهى عدلي مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و ''تافي كوتكا'' نائب وزير الاتصالات ونظم المعلومات بوزارة الاتصالات والشئون الاقتصادية بإستونيا في عدة مجالات أهمها التعاون في مجال بنية الحكومة الإلكترونية (الهوية الرقمية، نظم التشغيل التبادلي للـX-road (X-road interoperability platform)، والسجلات الوطنية الأساسية، وأطر العمل القانونية)

وتنفيذ خدمات الحكومة الإلكترونية، بما في ذلك خدمات المحمول، والأمن السيبراني، و التوثيق الحضاري والطبيعي (لتحويل الموروث الطبيعي والثقافي إلى الصيغة الرقمية).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان