إعلان

سيسكو تدخل سباق الحوسبة السحابية بخطة قيمتها مليار دولار

04:12 م الإثنين 24 مارس 2014

cisco

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(رويترز):

تعتزم سيسكو سيستمز تقديم خدمات الحوسبة السحابية وتنوي إنفاق مليار دولار على مدى العامين القادمين لدخول السوق التي تقودها أمازون.كوم أكبر شركة تجزئة عبر الانترنت في العالم.

وقالت سيسكو إنها ستنفق ذلك المبلغ لبناء مراكز البيانات التي ستستخدم في تشغيل الخدمة الجديدة "سيسكو كلاود سرفيسز".

وتريد سيسكو التي تتركز أنشطتها في أجهزة الشبكات أن تستفيد من رغبة الشركات في استئجار خدمات الكمبيوتر بدلا من شراء الأجهزة.

وقالت الشركة إنها تنوي تقديم الخدمة من خلال شركاء من بينهم تلسترا الأسترالية للاتصالات وموزع التكنولوجيا إنجرام ميكرو وشركة تكنولوجيا المعلومات الهندية ويبرو.

وقال روب لويد مدير التطوير والمبيعات لدى سيسكو في بيان "يريد العملاء والمزودون وشركاء قنوات التوزيع ... الإسراع بتزويد كبار العملاء بخدمات الحوسبة السحابية من المستوى الموجه للشركات -- وفي نفس الوقت تخفيف مخاطر الاستثمار الرأسمالي."

كانت وول ستريت جورنال نشرت تقريرا عن خطط سيسكو في وقت سابق.

ويتراجع إنفاق الشركات على الأجهزة في أنحاء العالم في ظل تقلص الميزانيات وتباطؤ الاقتصادات وتحول جذري صوب الحوسبة السحابية التي تقلل الطلب على الأجهزة بفعل إسناد إدارة البيانات ووظائف الحوسبة لشركات أخرى بتكلفة أقل.

كانت مايكروسوفت قالت العام الماضي إنها ستخفض أسعار استضافة بيانات العملاء ومعالجتها في تحد صريح لريادة أمازون في مجال الحوسبة السحابية الآخذ بالنمو.

وأغلقت أسهم سيسكو عند 21.64 دولار في بورصة ناسداك يوم الجمعة وارتفعت 0.28 بالمئة إلى 21.70 دولار في معاملات ما قبل الفتح يوم الاثنين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان