إعلان

معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة يعلن اسماء الفائزين في مسابقة الإسكندرية

12:35 م الأربعاء 19 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة إنتل اليوم الأربعاء أسماء الفرق الثلاثة الفائزة في مسابقة معرض إنتل مكتبة الإسكندرية الدولي للعلوم والهندسة، والتي أقيمت في الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ويأتي هذا الإعلان في ختام المسابقات المحلية التي أجريت في مصر؛ حيث ستسافر ثمانية فرق من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتتنافس في الجولة النهائية لمعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة والمزمع إقامته في لوس أنجلوس.

ووفق بيان صادر عن الشركة اليوم الأربعاء، فقد فازت ثمانية فرق في المعارض المحلية لإنتل للعلوم والهندسة والتي أقيمت في ثلاث محافظات في مصر. فقد أقيمت المعارض المحلية في المقرات التالية: في القاهرة والأقصر من خلال الشراكة المبرمة بين شركة إنتل ومؤسسة مصر الخير، وفي الإسكندرية من خلال الشراكة بين إنتل ومكتبة الإسكندرية.

وفاز فريقان في المسابقة التي أقيمت في الأقصر، بينما فازت ثلاثة فرق في مسابقة القاهرة، وثلاثة فرق أخرى في مسابقة الإسكندرية. وتعتبر شركة مصر للطيران هي الراعي الرسمي لمعرض إنتل مصر للعلوم والهندسة.

وستسافر الفرق الفائزة خلال الفترة من 11 إلى 16 مايو 2014 لعرض مشروعاتهم في أكبر مسابقة للبحث العلمي لطلاب المدارس الثانوية في العلوم؛ حيث يشارك في المسابقة طلاب من أكثر من 60 دولة على مستوى العالم.

وقالت نهال عباس، مدير الشئون المؤسسية في إنتل مصر ''يهدف معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة إلى تشجيع الشباب من الطلاب الموهوبين في مصر وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم في القيادة والابتكار والبحث العلمي لتحقيق النجاح في حياتهم المهنية ولعرض مواهبهم للعالم بأسره. ومع ازدياد أعداد الطلاب المشاركين كل عام في المعارض المحلية لمسابقة إنتل للعوم والهندسة، ومع التوسع في إقامة هذه المعارض في محافظات جديدة، نشعر بالحماس والتفاؤل حول تأثير هذه المسابقات على الطلاب وعلى مستقبل مصر. فنحن نؤمن بأن الرياضيات والعلوم هما حجر الزاوية في بناء المجتمعات.''

ومن جانبها، قالت المهندسة هدى الميقاتي، رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية ''باعتبارها مؤسسة ثقافية وعلمية رفيعة المستوى، تضطلع مكتبة الإسكندرية بدور أساسي في بناء قدرات الشباب في مجال العلوم والذي يعتبر حاليًا لغة العصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان