إعلان

خبير: عدد مستخدمي المحمول حول العالم يفوق مستخدمي فرشاة الأسنان

02:25 م الأحد 16 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

طالب جيمي تيرنر الخبير الدولي في صناعة التسويق الرقمي عبر الهواتف المحمولة بضرورة التكامل ما بين الأنظمة التسويقية بين شبكات التواصل الاجتماعي والحملات الإعلانية على الهواتف المحمولة، مؤكدا أن وظيفتهم تكاملية حيث تعد الأجهزة المحمولة قنوات لتوظيف الأدوات الإعلانية بينما تعتبر الشبكات الاجتماعية منصة لمناقشة الأدوات.

وأوضح إن الشركات الصغيرة والمتوسطة مؤهله لأن تزيد أرباحها من نصف مليون دولار إلى 10 ملايين دولار في حال اعتمدت على الأنظمة الحديثة للتسويق عبر الهواتف المحمولة من خلال ابتكار الأفكار الجديدة والشيقة لعرض الحملات الإعلانية، وبرهن على أن الهواتف المحمولة تعد أحد الأدوات التسويقية في الحملات الإعلانية موضحا أنه هناك 6.8 مليار نسمه حول العالم، 4 مليار نسمه منهم يمتلكون هواتف محمولة، بينما يمتلك 3.5 مليار نسمة منهم فرشاة للأسنان.

كما أكد تيرنر ضرورة تطوير مواقع إلكترونية للشركات والعلامات التجارية بمواصفات فنية تتناسب وطبيعة الهواتف المحمولة ، مشيرا إلى أن 41% من عائدات شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك من إعلانات المحمول.

وشدد على ضرورة ابتكار أدوات جديدة لا تقتصر علي التطبيقات، حيث أوضحت الدراسات أن متوسط التطبيقات علي الهاتف الذكي تصل إلى 65 تطبيق تقريب ، 85% من ممتلكي هذه الهواتف لا يستخدمون التطبيق إلا في اليوم الأول من تحميله فقط، ومن يبرز التحدي الأكبر في استمرارية الاستخدام والاستفادة منه.

وسلط الضوء على أبرز احصائيات وكالة IT VISION للتسويق الرقمي قائلا: " إن 34% من مستخدمي المحمول يتواصلون مع شبكة الإنترنت عبر هواتفهم وذلك في عام 2010 ، وبنهاية عام 2013 أصبح 54% من مستخدمي المحمول يعتمدون عليه للوصول إلى شبكة الإنترنت، بينما يعتمد 50% من مستخدمي الإنترنت في مصر علي هواتفهم المحمولة للتواصل علي شبكة الإنترنت .

وأكد تيرنر خلال محاضرة ألقاها في القاهرة مطلع الشهر الجاري إن الإعلان عبر الصحف المطبوعة لن يتلاشي ولكن ستظهر قنوات جديدة للإعلان ، مما يشير إلى ضرورة تبني كل ماهو جديد من تكنولوجيات وتقنيات لمواكبة المتغيرات في عادات المستخدمين .

كما أشار إلى أن نسبة استخدام تطبيق إنستجرام وفورسكوير في الولايات لمتحدة الأمريكية تصل إلي 100% ، بينما تصل معدلات إستخدام تطبيق كل من تويتر وفيسبوك إلي 75% .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان