إعلان

تحذيرات جديدة للمتسوقين الالكترونيين عبر شبكات الواي فاي

11:37 ص الأربعاء 12 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

حذّرت شركة ''آنكورفري'' المتسوقين الإلكترونيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من المخاطر المحيطة بعمليات التسوق الإلكتروني عبر الأجهزة المحمولة.

ودعت الشركة  بحسب بيان صادر عنها اليوم الاربعاء، مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المستفيدين من خدمات التسوق الإلكتروني، إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان أمنهم الرقمي في خضمّ تزايد معدلات الجريمة الإلكترونية وتفاقم الهجمات التخريبية.

جاء ذلك التحذير على لسان رئيسها التنفيذي ديفيد غوروديانسكي، الذي أطلق  سلسلة من النصائح تهدف إلى إبقاء المستخدمين المتنقلين آمنين عند تسوقهم عبر الشبكات اللاسلكية، والذي قال إن مزيداً من المستخدمين يلجؤون إلى الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية للقيام بالتسوق أينما شاءوا، مستفيدين من نقاط الاتصال المجاني اللاسلكية إلى الإنترنت، المعروفة بالواي فاي، وخطط الاتصال بالإنترنت غير محدود البيانات.

لكن غوروديانسكي أوضح أن بعض المتسوقين قد يتعرّضون لمحتالين متسترين وراء نقاط الاتصال اللاسلكية ومحطات البيانات عالية السرعة تلك، يبحثون عن أرقام بطاقات ائتمان وكلمات مرور ومعلومات شخصية.

ويُحذّر غوروديانسكي المستخدم من الوقوع في نصاب التطبيقات الخبيثة، التي قد تبدو،  طبيعية وأصلية ومن إنتاج علامات تجارية شهيرة، ويضيف موضحاً: ''قد تظهر هذه التطبيقات المقلّدة على حقيقتها كبرامج خبيثة أو متصيّدة تسرق معلومات حساسة من هاتفك وتضعها على الفور بأيدي لصوص إلكترونيين. ما عليك سوى إجراء بحث بسيط عن مصداقية مطوري تلك التطبيقات قبل أن تنزّلها على جهازك''.

ويؤكّد أن سهولة تأمين الهاتف الذكي وحمايته مماثلة لسهولة العثور على شبكة ''واي فاي'' مفتوحة للاتصال عبرها مجاناً إلى الإنترنت، ويوضّح أن كلّ ما على المستخدم فعله، بعد تنزيل تطبيق ''هوت سبوت شيلد'' وتثبيته على الهاتف، هو التأكّد من تشغيل التطبيق عند التسوق أو حجز تذاكر السفر والإقامة الفندقية أو إجراء المعاملات المصرفية، أو حتى عند الاتصال مع الآخرين عبر ''سكايب''.

يذكر أن هذا التطبيق استطاع اكتشاف 28.6 مليار تهديد محتمل من برمجيات خبيثة للهواتف المحمولة، ومنعها بنجاح، موضحاً أن بينها مواقع تصيّد وأخرى لإرسال البريد غير المرغوب فيه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان