إعلان

''عالمي'' في المركز الأول بمسابقة المدارس الذكية

10:31 ص الثلاثاء 11 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت إريكسون في حفل جوائز جرت فعالياته أمس الاثنين في القاهرة، أسماء الفائزين في المرحلة الأولى لمبادرة مسابقة ''المدارس الذكية''.

وبحسب بيان لشركة إريسكون ركزت مسابقة المدارس الذكية التي يتم تنظيمها للمرة الأولى في مصر، على الدور الذي يمكن للمجتمع الشبكي أن يلعبه في تعزيز الابتكار بين طلاب المدراس الإعدادية وفي التعليم. وطُلب من الطلاب المشاركين إبداع أفكار لابتكارات جديدة لتفعيل المجتمع الشبكي ، حيث يمكن تأمين اتصال أي شيء يمكن الاستفادة من إتصاله.

وقالت أوشيل يالسين، رئيس شركة إريكسون في شمال شرق أفريقيا: ''تعكس مسابقة المدارس الذكية في مصر إيماننا بالفرص العظيمة للجيل الشاب في ابتكار أفكار فريدة وممتعة لتشكيل المجتمع الشبكي . وسيساعد هؤلاء الطلاب الطموحين بأفكارهم المميزة على تفعيل المجتمع الشبكي ، وسيساهمون في تغيير العالم باتجاه الأفضل. من الرائع رؤية هذه الأفكار والابتكارات التي قدمها الطلاب تصل إلى الجولة النهائية''.

المنافسة هذا العام تمثل المرحلة التجريبية للمبادرة التي من المقرر أن تستمر خلال العامين المقبلين لتغطي المدارس الحكومية والخاصة في جميع أنحاء الجمهورية.

كمرحلة تجريبية، إريكسون جنبا إلى جنب مع المدارس المشاركة قاموا يتصفية ما يقرب من 200 فكرة فردية التي دعي بمقتضاها أصحاب أفضل 6 أفكار من مدرستين فقط لحدث الأمس لتقديم أفكارهم أمام لجنة التحكيم.

وجاءت النتيجة لصالح مريم طارق غراب من مدرسة هيرتدج إنترناشونال ، حيث حصلت على المركز الأول لفكرتها ''عالمي'' ، ومحمد القاضي من مدرسة نيو جينيريشن حصل على المركز الثاني لفكرته ''ساعة رعاية الحالات الحرجة''، في حين ذهب المركز الثالث إلى آية حازم من مدرسة نيو جينيريشن لفكرتها ''مكافحة العنف المنزلي''.

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان كانت أول بلد في المنطقة التي شاركت في هذه المبادرة قبل مصر و تخطط إريكسون للوصول إلى المزيد من البلدان في المنطقة في عام 2014.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان