إعلان

هواوي ونوكيا توقعان اتفاقية تقنية جديدة

04:55 م الإثنين 10 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أعلنت مؤخرا شركة هواوي، وهي إحدى الشركات المتخصصة عالميًا في مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، توقيع اتفاق ترخيص مشترك لمبادرة قابلية التشغيل البيني لنظم دعم العمليات مع شركة نوكيا للحلول والشبكات.

وتهدف المبادرة إلى تسهيل قابلية التشغيل البيني بين نظم دعم العمليات في بيئة متعددة البائعين.

وتعمل المبادرة على تيسير الوصول إلى الواجهات البينية التي كانت قبلاً عرضة للاستخدام المقيد، كما سوف تتيح خدمات اختبار قابلية التشغيل البيني لشريحة اكبر من مجتمع الصناعة. ويلتزم الطرفان بمبادئ توجيهية عامة في المبادرة وهي الانفتاح، والعدالة، والمعقولية، والمعاملة غير التمييزية.

واشتركت هواوي ونوكيا للحلول والشبكات في مايو 2013 في توقيع مذكرة تفاهم بشأن هذه المبادرة، وفي حين وضعت هذه المذكرة المبادئ التوجيهية العامة للمبادرة .

وتوصلت هواوي ونوكيا للحلول والشبكات إلى اتفاق حول التفاصيل الفنية للضبط والأداء والواجهات العلوية للأخطاء من أجل الـRadio Access، والـCircuit Core، والـPacket Core.

وتم توقيع اتفاقات لخدمات الاختبار التبادلية بين هواوي ونوكيا للحلول والشبكات حيث تقوم كلتا الشركتين بتقديم فرص اختبار قابلية التشغيل البيني للواجهات البينية المرخصة بموجب المبادرة.

وستقوم الشركتان بتوفير بيئات الاختبار والوثائق الفنية للواجهات البينية للمبادرة لبعضهما البعض لأغراض اختبارات ما قبل الاندماج بالمبادرة.

كما تخطط هواوي ونوكيا للحلول والشبكات لمد نطاق اتفاق الترخيص الثنائي ليشمل المزيد من أطراف الشبكات وواجهاتها البينية أيضًا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان