إعلان

فودافون مصر تطلق مكتبة إلكترونية للكتب العربية

03:25 م الثلاثاء 04 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

صرح المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر أن الشركة تمتلك 40 مليون مستخدم للمحمول ، في حين يتجاوز إجمالي عدد المستخدمين في السوق المحلي الـ90 مليون مستخدم وهو مايعكس استجابة المستخدم المصري لمواكبة التقنيات الحديثة.

جاء ذلك على هامش إطلاق الشركة لأول مكتبة إلكترونية عربية عبر أجهزة المحمول ''كتبي''، والتي تتيح لعملاء الشركة الشركة في مصر ومستخدمي المحمول في العالم التصفح وقراءة وتحميل أحد الكتب الإلكترونية لكبار الكتاب والروائيين المصريين والعرب .

وأكد دويدار خلال فعاليات الحدث، إن هذه الخدمة تفتح أبواب التعاون والشراكات الجديدة مع عمالقة الفكر والأدب في مصر وكبري دور النشر، حيث وقعت فودافون مصر عقود شراكة مع عدد من دور النشر أبرزها دار الشروق ونهضة مصر، بهدف تبني الأفكار الرائدة في توظيف تكنولوجيا المعلومات لنشر ثقافة القراءة في العالم العربي، حيث تضم القائمة أكثر من 40 ناشر مصري وجاري الإتفاق مع عدد آخر من الناشرين العرب.

ويوفر تطبيق ''كتبي'' مزايا كبيرة للناشر، حيث أنه مزود بحساب لكل ناشر يتيح له رفع الكتب الخاصة به بأمان تام وفقا لمنظومة إدارة حقوق الملكية الرقمية ''DRM''، كما يتيح للناشر أيضا معرف تقارير عن الكتب التي تم تحميلها حتى يتمكن من تقييمها ومدى إقبال القراء عليها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان