إعلان

القومي للاتصالات يدعو الشركات لرفع كفاءة الانترنت بعد زيادة الشكاوى

10:45 ص الأربعاء 19 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

وجه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات دعوة إلى الشركات مقدمي خدمات الانترنت لبحث مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين والخطط لرفع كفاءتها على المدى القصير والمتوسط والطويل لضمان تقديم مستوى خدمة يتميز بالعالمية وبأسعار تنافسية مناسبة.

وأضاف الجهاز عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أنه تلاحظ مؤخراً زيادة نسبة الشكاوى المقدمة للجهاز من خلال الرقم 155 (رقم خدمة الجمهور)، بالإضافة إلى الشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص هذه الخدمات، مما يوضح تدني في جودة خدمات الانترنت المقدمة.

وأضاف المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز يهدف في المقام الأول لتقديم خدمات الانترنت للمستخدمين بسرعات عالية وبأسعار مناسبة، وأن من ضمن الحلول السريعة أن تقوم الشركات بتقديم حلول سريعة في المشاكل الفعلية التي تؤثر على جودة الخدمات المقدمة وتقديم بدائل وخدمات مبنية على تكنولوجيا بديلة للـADSL لتسمح بتقديم سرعات عالية بجودة مناسبة، أما عن المدى المتوسط والطويل يؤكد الجهاز أنه بدخول الخطة القومية للإنترنت فائق السرعة حيز التنفيذ وبتطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات سيتأثر مستوى خدمة الانترنت إيجابياً من حيث السرعات والجودة والسعر. وأضاف المهندس هشام العلايلي بأن طرح مناقصة الانترنت فائق السرعة سيتم في خلال الأيام القادمة.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قام بشراء الاجهزة اللازمة لاختبار جودة خدمات الانترنت، والتي سيتم توريدها قريبا لعمل القياسات واعلان تقارير عن مستوى وكفاءة الخدمة للشركات المختلفة اسوة بما هو متبع حاليا لخدمات التليفون المحمول.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان