إعلان

احصائية: الهواتف ذو الشريحتين تجذب مستخدمي الهواتف الذكية

11:08 ص الإثنين 17 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أصبحت الهواتف الذكية تشكل ضرورة من ضروريات الحياة اليومية التي لا يمكن الاستغناء عنها، والتي تنوعت استخداماتها من إجراء المكالمات وكتابة الرسائل إلى سماع الموسيقى والإبحار في عالم الإنترنت وتصوير أحلى اللقطات، وتلك الاستخدامات تتنوع بتنوع احتياجات المستخدمين، والتي تحاول شركات الهواتف الذكية التكيف بصورة مستمرة لتلبيتها.

وأظهرت مؤشرات لـ''جارتنر للأبحاث''، إلى بيع 65 مليون جهاز هاتف ذكي بمحيط الشرق الاوسط وإفريقيا بنهاية العام الحالي 2014 مشيرة إلى أنه قد تم بيع 39.7 مليون هاتف ذكى في المنطقة في العام الماضي، وبلغت مبيعات الهواتف الذكية في العالم 676 مليون هاتف ذكي.

كما نشر موقع Statista، دراسة تقول بعض أرقامها إن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سيزيد عدد مستخدمي الهواتف الذكية فيها من 526 مليون مستخدم إلى 671 مليون شخص خلال السنوات الأربعة القادمة

وتؤكد الأبحاث أن الهواتف الذكية ذات الشريحتين لقيت إقبالا شديدا خلال الفترة الماضية، حيث إن المستخدم بعد أن كان يفكر في الهاتف العادي أو نوع معين ويسأل عن أدق التفاصيل، أصبح الآن يبحث عن الهاتف ذو الشريحتين والذي طغى على سوق الهواتف الذكية بشكل لافت.

وأوضحت الدراسة أن أكثر ما يساعد على انتشار الهواتف الذكية هو توافر الشروط الأربعة الأساسية لاختيار الهاتف الذكي التي حددها أحد الخبراء, وتتضمن هذه الشروط (الشاشات الكبيرة، وإتاحة إمكانية تصفح الإنترنت ونظام تشغيل قابل للتحديث المستمر, وإن إمكانية تزويده بشريحتين ستعطيه الأولوية في قرار الشراء بالنسبة للمستخدم ما إذا توافرت فيه الإمكانيات السابقة).

وفي سياق متصل، أعلنت شركة سوني موبايل عن طرح أحدث هواتفها الذكية '' Xperia C '' في السوق المصري، والذي يتمتع بمزايا فريدة تتيح لمستخدميه الاستمتاع بالعالم الترفيهي وتجعله أكثر اتساعا، كما أنه مزود بخاصية العمل بشريحتين للمحمول ''بطاقتي SIM'' ، والتي تلبي احتياجات شريحة كبيرة من المستخدمين.

وأبرز موصفاتها شاشة كبيرة عالية الوضوح (HD) مقاس 5 بوصات وبدقة 540 × 960 بكسل، هي خيار ممتاز للذين يبحثون عن الشاشات التي تتميز بالوضوح والدقة والإشراق، مما يتيح لهم الاستمتاع بكل التفاصيل في كل مشهد إلى أقصى درجة.

كما يتيح إمكانية تصفح الإنترنت بالإضافة إلى الميزة الأكثر تطورا وتسلية في قطاع الهواتف النقالة وهى مشاركة ذكرياتك مع الآخرين على شاشة كبيرة بفضل خاصية “Throw” والتي تعمل على نقل المحتوى من هاتف Xperia C إلى التلفزيون الذي يدعم خاصية Wi-Fi من خلال انعكاس الشاشة أو DLNA.

ويمتاز الهاتف بنظام تشغيل قابل للتحديث المستمر، فهاتف Xperia C دعم بنظام (Android Jelly Bean 4.2) رباعي المراكز بسرعة 1.2 جيجاهرتز ، كما أنه مزود بشريحتين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان