إعلان

تقرير: 307 تهديد إلكتروني كل دقيقة

03:17 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

حامد دياب المدير الإقليمي لشركة مكافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أكد تقرير مكافي للتهديدات الأمنية لشهر نوفمبر 2014 الصادر من شركة انتل سكيوريتي، المتخصصة في تقنيات حماية وأمن المعلومات، أن العالم سيشهد في عام 2015 المزيد من الهجمات الإلكترونية التي تخترق معايير الثقة في الشبكة العنكبوتية، وظهور موجة شرسة من الهجمات الجديدة التي تستهدف الهواتف الذكية و''انترنت الأشياء''، بالإضافة لتطوير قدرات تجسسية إلكترونية متقدمة تشمل تقنيات يمكنها خداع أنظمة الكشف والحماية.

وحول الربع الثالث لعام 2014، كشف التقرير الذي أعدته مختبرات ''مكافي'' عن ظهور أكثر من 307 تهديداً جديداً كل دقيقة، أو ما يعادل أكثر من خمسة تهديدات في الثانية، وذلك مع تزايد عينات البرمجيات الخبيثة للهواتف الذكية بنسبة 16% خلال الربع الماضي، وارتفاع كافة البرمجيات الخبيثة بنسبة 76 % عام بعد الآخر.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه ، قال حامد دياب، المدير الإقليمي لشركة ''مكافي'' التابعة لإنتل سكيوريتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ''ننظر إلى عام 2014 كعام اهتزاز الثقة، حيث أدت هذه السلسلة غير المسبوقة من الاختراقات الأمنية الى زعزعة ثقة القطاع التكنولوجي في نماذج الأمان على الانترنت، وإلى زعزعة ثقة المستهلكين في قدرة المؤسسات على حماية بياناتها، وفي اهتزاز ثقة المؤسسات كذلك في قدرتها على اكتشاف الهجمات والتصدي لها في الوقت المناسب''.

وأضاف ''إن استعادة الثقة في عام 2015 سوف يتطلب تكاتفاً أقوى من مختلف الجهات، والعمل المشترك لتحديد معايير جديدة للتعامل مع التهديدات المتوقعة، وإلى تدخل أمني متطور من الشركات المتخصصة لتقليص وقت اكتشاف الهجمات، حيث باتت طبيعة الهجمات المتطورة تتطلب تبني نموذج أمني مدمج داخل كل جهاز وهدف عرضة للهجمات''.

وتتوقع مختبرات ''مكافي'' أن يشهد عام 2015 سعي البرمجيات الخبيثة لتوسيع نطاق قدراتها للتحايل على أنظمة الكشف على مدار فترة زمنية طويلة، وذلك في ظل تبني جهات غير حكومية لعمليات التجسس الإلكتروني بشكل متزايد بهدف مراقبة البيانات الحساسة وجمعها عبر حملات هجومية مركّزة.

ويتوقع الباحثون مزيداً من العمليات الهجومية التي تستهدف التطبيقات وأنظمة التشغيل والنقاط الحساسة في الشبكات، فضلاً عن التركيز المتزايد على تحجيم تقنيات تحديد الوصول في الوقت الذي يحاول قراصنة الانترنت خداع التطبيقات وأنظمة مراقبة الأجهزة الافتراضية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان