إعلان

جارتنر: إنفاق الحكومات على تكنولوجيا المعلومات سيبلغ 12.2 مليار دولار في 2014

11:57 ص الخميس 13 نوفمبر 2014

الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات سيبلغ 12.2 مليار د

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أشارت مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية جارتنر إلى أن الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستنفق ما قيمته 12.2 مليار دولار على منتجات وخدمات تقنية المعلومات خلال العام 2014، أي بزيادة وقدرها 1.3 بالمائة عما أنفقته خلال العام 2013، التي بلغت 12 مليار دولار.

وتتضمن هذه التوقعات مستويات الإنفاق على الخدمات الداخلية والبرمجيات وخدمات تقنية المعلومات ومراكز البيانات والتجهيزات وخدمات الاتصالات. وأدرجت هذه الإحصاءات تسمية الحكومات المحلية والإقليمية والوطنية والدولية تحت مصطلح الحكومات.

ومن المتوقع أن تحقق خدمات الاتصالات التي تشمل خدمات الاتصالات الثابتة والمحمولة، أكبر معدل إجمالي للإنفاق خلال الفترة الزمنية المتوقعة بالنسبة للقطاع الحكومي، حيث من المتوقع أن تبلغ 5.4 مليار دولار خلال العام 2014، مدعومة بمسيرة النمو القوية التي تحققها خدمات شبكة الهواتف المحمولة.

أما قطاع البرمجيات فإنه يتضمن حلول تخطيط موارد المؤسسات ERP، وإدارة سلسلة التوريد SCM، وإدارة علاقات العملاء CRM، وبرامج التطبيقات المؤسسية، وبرامج البنى التحتية، والبرامج الرئيسية المتخصصة. في حين سينمو معدل الإنفاق على قطاع البرمجيات بنسبة 9% خلال العام 2014، ليبلغ عتبة الـ 1.2 مليار دولار، مدعوماً بمعدلات النمو التي حققتها حلول تخطيط موارد المؤسسات، وإدارة سلسلة التوريد، وإدارة علاقات العملاء، وبرامج التطبيقات المؤسسية التي تتضمن البرامج المكتبية، والمحتوى، والاتصالات، والتشاركية، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان