إعلان

IBM تستثمر 1,2 مليار دولار في مجال الحوسبة السحابية

11:19 ص الثلاثاء 28 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أعلنت شركة IBM عزمها تخصيص ما يزيد عن 1,2 مليار دولار لإجراء توسع في حضورها العالمي في مجال الحوسبة السحابية، حيث تخطط لإضافة المزيد من المراكز في منطقة الشرق الأوسط بحلول سنة 2015.

وتشير بعض التقديرات إلى أن سوق الحوسبة السحابية العالمي سينمو ليصل إلى 200 مليار دولار بحلول سنة 2020 مدفوعاً في معظمه بسعي الشركات والهيئات الحكومية إلى اعتماد خدمات الحوسبة السحابية في تطوير المنتجات، والأسواق، وإدارة سلاسل التوريد في إطار إجراء تحولات في ممارساتها المؤسسية.

وتشمل استثمارات IBM الأخيرة إنشاء شبكة من مراكز الحوسبة السحابية المصممة كي توفّر للمؤسسات المزيد من المرونة والشفافية والسيطرة فيما يتعلق بإدارة بياناتها، وإدارة أعمالها، وتطبيق عمليات تقنية المعلومات لديها.

وتعتزم IBM هذا العام توفير خدمات سحابية عبر 40 مركز بيانات منتشرة حول العالم في 15 دولة على امتداد القارات الخمس. كما ستفتتح الشركة 15 مركزاً جديداً حول العالم ترسيخاً لحضورها العالمي والذي يشمل حالياً 13 مركز بيانات عالمي من شركة SoftLayer و 12 مركزاً من .IBMوتشمل المراكز الجديدة للشركة مراكز في الصين، و ''واشنطن دي سي''، و ''هونج كونج''، و ''لندن''، والهند.

ومع هذا الإعلان، تخطط IBM أيضاً لإنشاء مراكز بيانات في جميع المناطق الجغرافية الرئيسية ومراكز مالية إذ تخطط للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في سنة 2015.

وفي هذا الإطار، قال عمرو طلعت، مدير عام شركة IBM مصر: ''تواصل IBM استثمارها في المناطق العالية النمو، فقد نفّذت في العالم الماضي استثماراً ضخماً من خلال استحواذها على شركة SoftLayer بقيمة 2 مليار دولار، مضيفةً بذلك إلى القيمة المرتفعة لمجموعة الحوسبة السحابية لديها.

ويعتبر إعلان IBM اليوم بمثابة خطوة كبرى جديدة نحو المزيد من التوسع العالمي في حضور الشركة في مجال الحوسبة السحابية ومساعدة عملائها على دفع عجلة التحوّل في شركاتهم''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان