إعلان

‏انتل تطرح جهازين جديدين لدعم أغراض التعليم والتدريس

04:46 م الأحد 26 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

كشفت شركة إنتل العالمية النقاب عن مجموعة من الأجهزة المرجعية التي تركز على دعم بيئة التعلم التفاعلية للقرن الحادي والعشرين.

وعرضت الشركة جهازين هما "الكمبيوتر اللوحي التعليمي" و"كمبيوتر كلاس.ميت الشخصي" وهما جزء من حلول انتل التعليمية التي تشمل أجهزة وبرمجيات ومحتوى وخدمات وأدوات للتطوير المهني تركز على مساعدة المعلمين في إحداث نقلة نوعية في أساليب التدريس والتعلم لضمان نجاح الطلاب.

ويتميز الجهازان بسهولة الاستعمال وهما قائمان على تصميمات قادرة على تحمل السقوط من فوق مقعد الدراسة (بداية من 70 سم) 1 ومقاومة المياه والأتربة مما يدعم أهداف التعليم في أي وقت وأي مكان.

ويعمل الجهاز اللوحي التعليمي الجديد من انتل على نظام تشغيل اندرويد 4.2 ويتميز بخصائص صديقة للطفل مثل "الغلاف المطاطي" على الجانبين الذي يجعله سهل الحمل دون الضرر بيد الطفل. وبالجهاز زر التشغيل والطاقة مقاوم للضغطات غير المقصودة وبه قلم يسهل استعماله كالأقلام العادية. ويعمل الجهاز اللوحي الذي مقاسه 10 بوصات بمعالج Atom™Z2520 من إنتاج شركة انتل، وبه كاميراتان أمامية وخلفية وبه دعم اختياري لتكنولوجيا "الجيل الثالث"، ومتوسط عمر البطارية 12 ساعة وهو عمر مناسب لتغطية اليوم التعليمي ، كما يعمل الجهاز بمعالج 1.2 جيجا هيرتز ويدعم "تكنولوجيا الترابط الفائق" Hyper-Threading Technology من شركة انتل، مما يعزز الكفاءة العامة لمعالجات Atom.

وتتضمن المنصة المتكاملة للجهاز أيضا محرك "مسرّع ملفات الميديا" Graphics Media Accelerator من انتل من خلال إمكانيات جرافيكس تدعم المواد ثلاثية الأبعاد وتتيح ممارسة ألعاب الفيديو الواقعية، كما يتميز الجهاز بقدرات تشفير وفك تشفير كاملة للفيديو مدعومة بالعتاد (1080p) تسمح بالتعامل مع 30 إطارا في الثانية، وهي قدرات مفيدة جدا لبيئة التعلم في القرن الحادي والعشرين.

ويقوم الكمبيوتر الشخصي المصمم بمقاس 10 بوصات على معالج Celeron®N2806 من إنتاج شركة انتل ويعمل على نظام تشغيل ويندوز وسيتم طرح نسخة تعمل على نظام لينكس بمعالج Celeron®N2805 من إنتل هذا العام. وبالجهاز الذي يعمل بشاشة اللمس كاميرا قابلة للتدوير لدعم صناعة المحتوى.

ويعتبر جهاز كمبيوتر "كلاس.ميت" الدفتري الذي أنتجته شركة إتش.بي أول منتج تجاري عالمي قائم على تصميم الكمبيوتر الشخصي المرجعي ومن المتوقع أن يكون متاحا للشراء هذا الشهر في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ثم في الربع القادم بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتم تصميم الكمبيوتر اللوحي التعليمي لشركة انتل وكمبيوتر كلاس.ميت الشخصي بخصائص تشمل عدسة تكبير افتراضية وجهاز استشعار للحرارة. وتسمح هذه الميزات للطلاب بمشاهدة الصور ذات الأحجام متناهية الصغر وضخمة الحجم وقياس وتحليل البيانات البيئية مما يمنح الطالب حرية استكشاف المفاهيم العلمية في أي مكان، وليس بمعامل العلوم فقط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان