إعلان

تدريب 54 فريقا لتأهيلهم لنهائي مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية

01:04 م الثلاثاء 21 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي

انتهت مساء أمس ورشة التدريب، التي نظمتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، لرواد الأعمال العرب، الذين اجتازوا التصفيات في الدورة التاسعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجيا، في مقر جامعة النيل بالقاهرة.

وقام بتوزيع شهادات التقدير لرواد الأعمال المتدربين، الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل.

وقال الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إن المرحلة الحالية في الدول العربية، تتطلب منا جميعا بلورة جهودنا، لدعم النمو الاقتصادي، والمساهمة في استقرار المجتمعات العربية، من خلال ريادة الأعمال. مشددا على أن الشباب العربي، طاقة قادرة على قيادة التنمية، من خلال الأفكار الابتكارية، ذات الجدوى الاستثمارية. ودعا الدكتور عبد اللـه النجار الشباب العربي لتأسيس الشركات الناشئة وخوض مجال العمل الحر، مع التأكيد على توظيف الابتكار لزيادة الإنتاج، وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بالابتكار.

وأضاف: أن لجنة التحكيم لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية TBPC (Arab Technology Business Plan Competition)، في دورتها التاسعة حددت الفرق الريادية العربية، التي نجحت في اجتياز المرحلة الثانية من التصفيات لتصل إلى مرحلة التدريب المؤهلة للتنافس في المرحلة النهائية للمسابقة. مشيرا إلى أن هناك 54 فريقا، من: الإمارات، مصر، تركيا، كندا، اليمن، لبنان، المغرب، فلسطين، الأردن، العراق، الجزائر، تونس، وسورية.

وكان أكبر عدد للفرق اجتاز التصفيات من مصر بعدد 21 فريقا، ومن فلسطين 12 فريقا، ومن اليمن والأردن 5 فرق، والمغرب 4 فرق، والعراق فريقان، وبقية الدول شاركت فريق واحد.

من جانبها، أعلنت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تعمل على دعم أفكار الشباب الابتكارية الخلاقة، وتحويلها لخطة عمل، قابلة للتجسيد على أرض الواقع فى صورة شركة واعدة، للمساهمة فى جهود مكافحة البطالة، التحدى الأكبر أمام استقرار وتنمية وأمن المجتمعات العربية، وللمشاركة فى جهود التنمية المستدامة، وبناء اقتصاد ومجتمع المعرفة في كل دولة عربية.

وأشارت إلى أن المجالات العلمية والتكنولوجية، التي شملتها هذه المشاريع المجتازة للمرحلة الثانية، تمثلت في: 59% لمشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، 13% للتعليم، 5% للطاقة والنظم المتكاملة، 4% لكل من مجالات البيئة والتكنولوجيا النظيفة، والإلكترونيات، وخطط الأعمال، وتحلية المياه، و 2% لعلوم الحياة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان