إعلان

الإصدار التجريبي لويندوز 8.1 غير مناسب للحواسب الشخصية

03:53 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق نسخة تجريبية من نظام تشغيل ويندوز 8.1 والمتوافرة للتنزيل المجاني اعتباراً من الآن، وأوضحت الشركة الأمريكية أنه يمكن لمستخدمي الحاسوب الفضوليين تجريب الإصدار الجديد من نظام التشغيل قبل طرح النسخة النهائية منه في الأسواق خلال العام الجاري.

 

ولكن تشترط شركة مايكروسوفت ضرورة تمتع المستخدمين بخبرة في استعمال نظام التشغيل. وعلى الرغم من أن نظام ويندوز 8.1 Preview التجريبي يعمل بشكل مستقر حالياً، إلا أنه قد يحدث عطل في الحاسوب يؤدي إلى فقدان البيانات. ولذلك تحذر الشركة الأمريكية من أن الإصدار التجريبي غير مناسب للتثبيت على الحواسب التي يعتمد عليها المستخدم في العمل بشكل أساسي.

 

وبالإضافة إلى ذلك، لا يتمكن المستخدم من إلغاء تثبيت الإصدار التجريبي ويندوز 8.1 Preview من الحاسوب، ولكن عند الرغبة في إزالة نظام التشغيل، يتعين عليه إرجاع الحاسوب إلى الإعدادات الافتراضية التي تم ضبطها من قبل المصنع. وينطبق نفس الأمر على الإصدار التجريبي ويندوز RT 8.1 المخصص للحواسب اللوحية، حيث يتعذر على المستخدم التراجع عن خطوة تحديث نظام التشغيل.

 

وقد يصبح هذا الأمر مزعجاً للغاية، إذا لم تعمل الأجهزة أو البرامج مع نظام التشغيل الجديد، حيث أوضحت الشركة الأمريكية أن ذلك قد يحدث في بعض الحالات، مثلاً مع برامج مكافحة الفيروسات والطابعات وبطاقات الرسوميات.

 

ومن الأفضل لمستخدمي نظام ويندوز 8 تثبيت الإصدار التجريبي Preview من متجر ويندوز الرسمي، في حين يتعين على مستخدمي الإصدارات القديمة من نظام التشغيل، مثل إكس بي وفيستا وويندوز 7، تنزيل ملف ISO ونسخه على أسطوانة DVD أو وحدة ذاكرة USB، حتى يمكن استخدامه في تثبيت الإصدار التجريبي الجديد على الحاسوب.

 

ويعمل نظام ويندوز 8.1 Preview مثل الإصدار السابق بشكل أساسي، ولكنه خضع لبعض التغييرات ويوفر العديد من المزايا والوظائف الجديدة، ومنها على سبيل المثال ظهور زر ابدأ Start مرة أخرى في الركن السفلي الأيسر من الشاشة.

 

وبدلاً من استدعاء قائمة البدء، كما هو الحال في نظام ويندوز 7، يعرض هذا الزر شاشة الأقسام الشهيرة بنظام ويندوز 8. وهنا يتمكن المستخدم من التحكم في هذا الشاشة بشكل أكبر، مثل تحديد حجم الأزرار وكيفية ترتيبها.

 

وإذا لم يرغب المستخدم في التعامل مع شاشة الأقسام الجديدة، فيمكنه ضبط نظام ويندوز 8.1 Preview على إظهار سطح المكتب التقليدي بمجرد إقلاع الحاسوب.

 

وبالإضافة إلى ذلك قامت شركة مايكروسوفت في الإصدار التجريبي بتحسين دمج خدمة الحوسبة السحابية SkyDrive في نظام التشغيل، مع إجراء بعض التعديلات على وظيفة البحث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان