إعلان

جوجل توفر "إتش تي سي وان" بنسخة أندرويد "خام"

10:02 م الخميس 30 مايو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف سوندار بيتشاي رئيس فريق تطوير نظام "أندرويد" في شركة جوجل  الأمريكية عن نية شركته القيام بتوفير هاتف "إتش تي سي وان" الذكي للبيع، مع تزويده بنسخة خاصة من أندرويد غير تلك التي توفره بها الشركة التايوانية.

وسيتوافر الهاتف "إتش تي سي وان" بنسخة أندرويد لم يضف اليها أي تعديلات، وهي النسخة الخام التي يطورها الفريق الذي يرأسه بيتشاي.

ويعد هاتف "إتش تي سي" الجديد هو ثاني الهواتف الذكية التي ستقوم جوجل بتزوديها بنسخة خام من أندرويد وتوفيرها للبيع عبر متجرها الإلكتروني، وذلك بعد الهاتف "جالاكسي إس 4" الذي سيتوافر أيضاً عبر جوجل بنسخة خام من نظام أندرويد.

وينتظر أن يتم توفير جوجل للنسخة الخاصة من "إتش تي سي وان" في 26 يونيو المقبل والتي ستباع أولاً للمستخدمين في أمريكا نظير 599 دولار أمريكي، وستكون نسخة مفتوحة تعمل على أي شبكة اتصالات.

يذكر أن  الهاتف مصنوع من الألمنيوم ويملك شاشة بقياس 4.7 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل بمعدل 468 بكسل في البوصة، ويأتي الهاتف مزودا بمعالج رباعي النواة من نوع "سناب دراغون 600" لشركة كوالكوم، بسرعة 1.7 غيغاهيرتز مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 جيجابايت، ويملك بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير/ساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان