إعلان

الخرافي للتكنولوجيا'' تستعرض تجربة التعليم التفاعلي في المدارس الحكومية

11:18 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أدهم عطية:

أعلن مجمع الخرافي للتكنولوجيا KTC عن مشاركته في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2013، والذي يعقد تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت شعار ''مد الجسور'' وتستعرض الشركة من خلال جناحيها في المعرض أبرز التكنولوجيات والحلول غير المسبوقة في السوق .

من جانبه قال المهندس محمود السيد الرئيس التنفيذي لمجمع الخرافي للتكنولوجيا، إن المجمع يشارك من خلال جناحين كبيرين في المعرض، وتستعرض الشركة مشروعها الجديد، وهو التعليم التفاعلي المقام على أساس 1:1 والذي يساعد على أن يصل تركيز الطالب  إلى 100% حيث قام مجمع الخرافي للتكنولوجيا بتطبيق مفهوم التعليم التفاعلي في 20 مدرسة بإجمالي 235 فصل دراسي في مشروع هو الأول من نوعه.

وأضاف: ''من خلال مناقصة بلغت قيمتها 30 مليون جنيه لصالح وزارة التربية والتعليم عن طريق دعم مقدم من مؤسسة ميلينيوم للتعليم والتي تقوم بتمويل دعم يقدر ب 1% من عدد الطلاب في كل دولة على مستوى العالم وتم تنفيذ المشروع من خلال كونسرتيوم ضم كل من مجمع الخرافي للتكنولوجيا  KTC ، الهيئة العربية للتصنيع، إنتل، مايكروسوف، مجموعة خليفة للكمبيوتر، نهضة مصر، أيوركا، Longman .

وأكد أن الكونسورتيوم انتهى مؤخرا من توريد وتركيب هذا الحلول في مدارس حكومية وتجريبية في القاهرة والجيزة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تدريب المدرسين والطلبة على استخدام تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية وقد بلغ  إجمالي من تم تدريبهم  428 معلم  و 7 آلاف طالب كما تم تدريب 40 مسئولا عن قطاع تكنولوجياالمعلومات في هذه المدارس و 20 ناظرا و 60 موجها في التربية والتعليم .

ونفذ المشروع من خلال جهاز  Edu mate(صديق التعليم) وزودت البنية التحتية في هذه المدارس بشبكات وتصميم غرفة لتكنولوجيا المعلومات في كل مدرسة من خلال شركة ''كومبيوتك''.

وأشار أيضا أن الكونسرتيوم اتفق مع إحدى الشركات البريطانية لتقييم المشروع، وإعداد مقارنات بين أوضاع المدارس قبل وبعد تنفيذ هذا المشروع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان