إعلان

الهواتف الذكية قد تشكل بيئة مثالية للبكتيريا!

11:10 ص الأربعاء 11 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جوتنجن - (د ب أ):

حذرت بوابة الاتصالات '' Teltarif.de'' الألمانية من أن أسطح الهواتف الذكية والحواسب اللوحية قد تشكل بيئة مثالية للبكتيريا؛ حيث غالبا ما يُخلف المستخدم الذي يستعمل هذه الأجهزة أثناء تناول الطعام مثلاً للعب أو لتصفح الإنترنت بعض البقايا الصغيرة على الجهاز، كما تعلق بشاشتها اللمسية آثار الكريمات والماكياج.

ولتجنب ذلك أوصت البوابة الألمانية بضرورة ألا يتم استخدام الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي في مثل هذه المواقف، التي تدعم تكاثر البكتيريا على الجهاز. وللسبب ذاته شددت البوابة على ضرورة ألا يتم اصطحاب هذه الأجهزة عند الدخول إلى المرحاض.

كما ينبغي أيضاً المواظبة على تنظيف هذه الأجهزة بشكل أساسي، لاسيما باستخدام منشفة جافة مصنوعة من ألياف دقيقة، محذرةً من أن تحتوي هذه المنشفة على أية جسيمات ترابية أو اتساخات؛ حيث يُمكن أن تتسبب مثل هذه الجسيمات في ظهور خدوش بشاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي.

وأردفت البوابة الألمانية أن استخدام مناشف مبللة ومحتوية على كميات قليلة من المنظفات أو أحد بخاخات التنظيف المخصصة لهذه الأجهزة تتناسب بشكل كبير مع عملية التنظيف أيضاً، محذرةً من أن تعرض هذه الأجهزة الحساسة لكميات كبيرة من الماء يُشكل خطورة عليها، كما يُمكن أن تتسبب أدوات التنظيف الحادة في إلحاق تلفيات بشاشتها اللمسية.

ولتنظيف منافذ الهاتف الذكي كالمخصصة مثلاً لسماعة الرأس أو كابل USB بشكل سليم، أكدت البوابة الألمانية أنه من الأفضل أن يتم القيام بذلك باستخدام أعواد قطنية أو خِلة الأسنان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة... للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان