إعلان

مايكروسوفت تتبني مبادرة لتسريع عمليات الابتكار في إفريقيا

09:51 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أدهم عطية:

كشفت مؤسسة مايكروسوفت عن مجموعة من اتفاقات التعاون مع ثلاثة من كبرى المؤسسات الإفريقية الغير هادفة للربح، لتمكين المبتدئين في الأعمال، والمستثمرين، ومجتمع مطوري إفريقيا من تنمية مهاراتهم المختلفة وبناء الأعمال اعتمادا على تقنيات مايكروسوفت، تحت مظلة مبادرة 4Afrika التى أطلقتها الشركة منذ عدة أشهر، مع مؤسسات CcHUB فى نيجيريا و DTBi فى تنزانيا ومع AfriLabs الشبكة التى تعمل عبر الدول الإفريقية.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تزويد المجتمعات التى تعمل فى هذه المناطق بالمزيد من قدرات الوصول إلى البرمجيات، وفرص تنمية المهارات بالإضافة إلى الوسائل التى تتمكن من خلالها الشركات الناشئة من الوصول إلى رؤوس الأموال الباحثة عن الاستثمار، مع إمكانية توسيع نطاق أعمالهم عالميا من خلال الاستفادة من حلول السحابة التى توفرها مايكروسوفت.

ووفقا للاتفاقيات الجديدة، سوف تعمل مايكروسوفت مع هذه المؤسسات على، دعم الأعمال الناشئة بالحصول على عضويةBizSpark والوصول إلى شبكات الأعمال والفرص الاستثمارية. حيث أن BizSpark هو برنامج دولى يساعد الأعمال الناشئة على النمو والتحول إلى أعمال ناجحة من خلال توفير الدعم بالبرمجيات بالإضافة إلى نظام الشركاء النشط الذى يوفر فرص أعمال استثنائية.

وحول هذه الاتفاقيات، قال ''ميتيتو نياتى'' نائب رئيس المجلس الاستشاري لمبادرة 4Afrika ومدير مايكروسوفت جنوب إفريقيا: ''ترى مايكروسوفت قدرات غير محدودة لدى الشباب والمطورين ورجال الأعمال الشباب الأفارقة، ونرى أن الجهود الجماعية من خلال هذه المحاور الإبداعية عبر القارة توفر فرصا مؤثرة واستراتيجية أمامنا لتوسيع الدعم لأنظمتهم.

وأضاف قائلا:'' ومن خلال مبادرة 4Afrika فنحن ملتزمون تماما بالمساعدة فى تسريع الابتكار داخل إفريقيا، ونحن نأمل فى أن تساعدنا هذه الجهود فى الوصول إلى المزيد من الناس الذين يعملون على تحقيق أفكارهم العظيمة إلى حقيقة واقعة يمكنها تدعيم مجتمعاتهم وبلدهم وقارتهم''.

يذكر أن مبادرة 4Afrika تم تصميمها لمساعدة القارة الإفريقية على تحسين مستويات التنافسية العالمية. وبحلول 2016 سيكون هناك العديد من مشروعات المبادرة تمتد فى أنحاء القارة، من خلال هذه الاتفاقات التعاونية الجديدة، التى سوف تساعد على تحقيق حضور مليون شركة ناشئة صغيرة ومتوسطة على شبكة الإنترنت، وتنمية مهارات 100 ألف عضو من قوة العمل الحالية فى إفريقيا، ومساعدة 100 ألف من الخريجين الآخرين على تطوير المهارات اللازمة للحصول على العمل، وسوف تسعى مايكروسوفت لتوظيف 75% من هذه الأعداد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان