إعلان

مليون كتاب على قارئ «سوني» الإلكتروني

10:01 ص الإثنين 23 يوليو 2012

مليون كتاب على قارئ «سوني» الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في حدثين تقنيين جديدين، أعلنت «غوغل» أخيراً، عن طرحها مليون كتاب رقمي. تعرض حصرياً على القارئ الالكتروني "سوني ريدر"، يأتي ذلك بعدما طرحت شركة "فوجيتسو" اليابانية أول قارئ إلكتروني ملون للكتب للاستخدام على نطاق تجاري.وتقدم غوغل محتويات الكتب الرقمية مجاناً. وهذه هي أول مرة تمنح فيها البوابة الالكترونية العملاقة ثروتها من الكتب لقارئ «سوني» الكتروني، بهدف منافسة القارئ الالكتروني "كندل" الذي عرضته أمازون.

وقامت الشركة بمسح محتويات الكتب التي طبعت قبل عام 1923 ولم تعد خاضعة لحقوق الملكية الفكرية، ومنها "قصة مدينتين" لتشارلز ديكنز، إضافة إلى كتب كلاسيكية مثل كتاب "التواريخ" لهيرودوتس. وتلك الكتب معروضة لتنزيلها الكترونياً على ملفات «بي دي إف» حالياً لقراءتها على شاشة الكمبيوتر الشخصي. إلا أن غوغل جهزت قراءها على "سوني ريدر" وفق مواصفات تتناسب مع حجم شاشة الجهاز الصغيرة وهي مواصفات تسمى الطباعة الالكترونية.

وقالت الناطقة باسم غوغل جيني جونسون: إن رؤيتنا في الواقع هي عرض أي كتاب في أي وقت على أي جهاز. وأن شركتنا تود التعاون مع أي جهة تشاركها في رؤيتها، بهدف جعل الكتب متاحة بصورة أكبر. وتتطابق مواقف غالبية العاملين في قطاع النشر تجاه مواصفات الطباعة الالكترونية، إلا أن "أمازون" تستخدم مواصفات أخرى لجهازها «كندل».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان