إعلان

6 مشاهد في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. صور

05:45 م الخميس 06 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد جبريل إبراهيم عياد:

1-ارتدى الرئيس عبد الفتاح السيسي بزته العسكرية للمرة الثانية منذ أن تولى رئاسة الجهورية، ثم عاد وارتدى الزي المدني ايذانا ببدء حفل الافتتاح، وكانت المرة الأولى أثناء جولة للرئيس في سيناء في يوليو الماضي عقب حادث الشيخ زويد.

2 - عودة لأغاني المطرب الراحل عبد الحليم حافظ والتي غناها في فترة الخمسينيات والستينيات في اعياد ثورة 23 يوليو والسد العالي.

3- أفراد الموسيقى العسكرية التابعين للفرقة الموسيقية الحرس الجمهوري يؤدون الا غاني الوطنية بحماسة زائدة بالرغم من حراراه الجو الشديد وتدلى العرق من جبهتهم.

4-الظهور الثاني لطائرات الرافال والتي حلقت أعلى قناة السويس الجديدة، وقوبل استعراض الجوي للرافال تصفيقا حادا من الحضور، حيث ظهرت الرافال في المرة الأولى منذ اسبوعين في أول عرض استعراضي فوق معالم مهمة في القاهرة والجيزة كماسبيرو وبرج القاهرة والأهرامات.

5-هذه هي المرة الثالثة التي يوقع عليها السيسي خلال عام وشهرين من حكمه وكانت الاولى وثيقة تسلم السلطة من المستشار عدلي منصور في يوينو 2014 ، ثم توقيعه على وثيقة حراس النيل في مشاهد في ابريل الماضي وهي للحفاظ على نهر النيل من التعديات والتلوث، ثم كان التوقيع الثالث هو وثيقة بدء تشغيل قناة السويس اليوم السادس من أغسطس.

6-جلوس المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق ورئيس المجلس العسكري السابق، في الصف الأول بين الرؤساء والأمراء والملوك، وهو ما يعطي دلالات عديدة على مكانة طنطاوى لدى الرئيس والنظام الحاكم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان