إعلان

نشرة العاشرة لاحتفال القناة الجديدة.. 4 دول ممنوعة من الحضور وتحرك "المحروسة"

09:44 ص الخميس 06 أغسطس 2015

قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

يدشن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وسط مشاركة عالمية وشعبية حاشدة، مشروع قناة السويس الجديدة، والذي يتيح الملاحة في مجرى القناة في اتجاهين معاكسين لأول مرة منذ افتتاحها عام 1869، بما يحقق انتعاشا للاقتصاد المصري والعالمي، ويوفر الآلاف من فرص العمل أمام الشباب.

اقرأ.. اليوم .. "مصر بتفرح" بتحقيق حلم قناة السويس الجديدة

بينما تطلق وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية قطار المفاجآت بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، بأسعار رمزية للمواطنين، وهو تقليد تطلقه الوزارة في الأعياد والمناسبات القومية، وسيكون قطار "فرنساوي مكيف" بأسعار تذاكر 10 و20 جنيها، بدلا من خصم 50% كما كان في بقية المناسبات.

اقرأ.. سائق قطار المفاجآت: علمت بخط سيري قبل الانطلاق بساعات

واستمر صباح اليوم توافد ضيوف حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث وصل إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، نائب رئيس المفوضية الأفريقية، ايراستوس موينشا، ونائب رئيس وزراء لوسوتو موثيتجو ميتسنج، وقائد القوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور تشيركوف، للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بحضور عدد من زعماء ورؤساء دول عربية وأفريقية وأوروبية وأسيوية.

استمرار توافد ضيوف حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

ومن المتوقع أن يشارك في الحفل مقاتلات الرافال الفرنسية التي تسلمتها مؤخرا، وطائرات الـF16، والفرقاطة الحربية فريم (تحيا مصر)، إضافة إلى اليخت الملكي "المحروسة".

ووجهت رئاسة الجهورية الدعوة إلى سياسيين ورياضيين وفنانين ونقباء النقابات المهنية وفلاحين وعمال وشيوخ وعواقل القبائل وشخصيات عامة ومواطنين ومن مختلف المحافظات لحضور الحفل.

وسبق أن أعلن سامح شكري، وزير الخارجية أن مصر وجهت الدعوة لكل دول العالم لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، فيما قال المتحدث باسم الوزارة إن أربعة دول لن تحضر الحفل وهي (إيران وتركيا وسوريا وإسرائيل).

اقرأ.. 4 دول ممنوعة من المشاركة في الاحتفال 

كما وصل قائد القوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور تشيركوف الي القاهرة للمشاركة افتتاح قناة السويس الجديدة، فضلا عن وفد قطري برئاسة جاسم أسليطي وزير المواصلات.

وتحرك يخت المحروسة استعدادا للمشاركة في احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة.

اقرأ.. يخت المحروسة يتحرك استعداداً للمشاركة في الاحتفال

ومن جانبه عبر الفنان الإماراتي حسين الجسمي عن سعادته بقناة السويس الجديدة المزمع افتتاحها اليوم الخميس وسط حضور كوكبة من نجوم الغناء والسياسية والشخصيات القيادية في العالم العربي.

وكتب الجسمي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : "ما أجمل الإرادة وتحقيقها.. مثال جسّده أهلنا ‫‏المصريين بسواعدهم وحوّلوا الحلم الى حقيقة.. قصة كفاح مصرية ستكون شريان لضخ الفرحة على أجدع ناس"".

اقرأ.. حسين الجسمي عن قناة السويس الجديدة : ستكون شريان لضخ الفرحة

ومن جانبه عٌبر نادر بكار المستشار الاعلامي لحزب النور، فرحته بإفتتاح قناة السويس الجديدة، قائلا :''مصر بتفرح بإنجاز ولادها''.

وقال بكار عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الخميس، ''مصر بتفرح بإنجاز ولادها ، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، اللهم اجعل قناة السويس الجديد فاتحة خير على هذا البلد وأهله'' .

ويدشن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وسط مشاركة عالمية وشعبية حاشدة، مشروع قناة السويس الجديدة، والذي يتيح الملاحة في مجرى القناة في اتجاهين معاكسين لأول مرة منذ افتتاحها عام 1869، بما يحقق انتعاشا للاقتصاد المصري والعالمي، ويوفر الآلاف من فرص العمل أمام الشباب.

اقرأ.. افتتاح قناة السويس.. نادر بكار: ''مصر بتفرح بإنجاز ولادها''

 

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان