إعلان

اليوم .. "مصر بتفرح" بتحقيق حلم قناة السويس الجديدة

07:52 ص الخميس 06 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - باسل محمود:

يدشن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وسط مشاركة عالمية وشعبية حاشدة، مشروع قناة السويس الجديدة، والذي يتيح الملاحة في مجرى القناة في اتجاهين معاكسين لأول مرة منذ افتتاحها عام 1869، بما يحقق انتعاشا للاقتصاد المصري والعالمي، ويوفر الآلاف من فرص العمل أمام الشباب.

بينما تطلق وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية قطار المفاجآت بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، بأسعار رمزية للمواطنين، وهو تقليد تطلقه الوزارة في الأعياد والمناسبات القومية، وسيكون قطار "فرنساوي مكيف" بأسعار تذاكر 10 و20 جنيها، بدلا من خصم 50% كما كان في بقية المناسبات.

وعلى جانب آخر تفتح وزارة الموارد المائية والري جميع الحدائق التابعة لها على مستوى الجمهورية والمقامة على مساحة 250 ألف فدان على امتداد نهر النيل من أسوان حتى قناطر إدفينا، بصفة مجانية، وذلك بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وتستقبل منطقة آثار الهرم جميع زائريها من المصريين بالمجان تزامنا مع احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك بناء على توجيهات الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار.

كما ينطلق طابور لحملة علم مصر بطول 50 مترا بداية من الممشى السياحي بالأقصر مرورا بكورنيش النيل، وينتهى بساحة معبد الأقصر، ويشارك فيه 1500 شاب من المحافظة.

وتنظم مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية احتفالية بمراكز الشباب بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث يتم وضع اللافتات التي تمثل القناة وتعبر عن هذا الإنجاز العظيم، وتقديم مجموعة من العروض الفنية، بالإضافة إلى عرض حفل الافتتاح من خلال مجموعة من شاشات العرض داخل المراكز الشبابية بكافة أنحاء المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان