إعلان

رئيس الوزراء الروسي يؤكد استعداده للشراكة في مشروع قناة السويس

04:43 ص الخميس 06 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(د ب أ):

اعتبر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف أن قناة السويس الجديدة مشروع وطني كبير لمصر وحدث هام لوسائل النقل البحري العالمية، واصفا إيه بأنه نقطة انطلاق جديدة في تطوير الاقتصاد المصري والتعاون الدولي.

وقال ميدفيديف في مقابلة خاصة مع صحيفة "الأهرام" المصرية نشرتها اليوم الخميس بمناسبة زيارته لمصر حيث سيترأس وفد بلاده للمشاركة في احتفالات افتتاح القناة: "إن تحديث القناة هو مشروع شامل لا يقتصر على تطوير البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية".

وأضاف: "في الواقع يمكن اعتبار هذه القناة نقطة انطلاق جديدة في تطوير الاقتصاد المصري والتعاون الدولي مع الشركاء... مؤسساتنا مستعدة للمشاركة في هذه المشاريع الاقتصادية، ويمكن أن تصبح مسألة إنشاء منطقة صناعية روسية بالقرب من قناة السويس إحدى الخطوات الأولى في هذه الشراكة".

وتابع: "ومما يثير الاحترام أكثر هو الحرفية التي يتمتع بها الخبراء المصريون الذين قاموا خلال عام واحد فقط بعمل هندسي معقد للغاية لدى حفر القناة. كل هذا يدل على أن المشروع ضروري حقا ويتمتع بتأييد شعبي واسع".

واستطرد ميدفيديف قائلا إن مصر دولة صديقة والروس يحترمون الشعب المصري صاحب الحضارة.

وعلى صعيد العلاقات بين البلدين، قال: "لدينا حوار سياسي مستمر ومكثف، ويكفي أن نقول هنا إنه عقدت ثلاثة اجتماعات على أعلى المستويات خلال العام المنصرم. وتوصلنا إلى اتفاقات جدية ومهمة في مختلف الاتجاهات- في الاقتصاد والمجال الإنساني وقطاع التعاون التقني والعسكري. المهم هنا أن هذه الاتفاقات تعود بالفائدة للطرفين وتأخذ بعين الاعتبار مصالح الجانبين كما وصل حجم التبادل التجارى لعام 2014 إلى 5ر5 مليار دولار".

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان