إعلان

مجموعة فرنسية للنقل البحري: افتتاح قناة السويس الجديدة حدث كبير

11:25 ص الأربعاء 05 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مارسيليا (فرنسا) - (د ب أ):

وصفت مجموعة "سي إم إيه سي جي إم" الفرنسية، ثالث أكبر مجموعة لنقل الحاويات في العالم، الافتتاح المرتقب لقناة السويس الجديدة بالحدث الكبير.

وقال نيكولاس سارتيني، رئيس خدمات النقل لخطوط آسيا-أوروبا لدى الشركة، في مدينة مارسيليا الفرنسية: "سفننا تستخدم هذا الطريق الاستراتيجي لخدمة الأسواق الرئيسية في العالم يوميا".

وأضاف سارتيني: "حركة النقل ستصبح أكثر سيولة عبر القناة الجديدة، كما ستتقلص فترات التوقف بشكل سيمكننا من تقديم خدمة أفضل وأكثر موثوقية لعملائنا في المستقبل".

تجدر الإشارة إلى أن سفن حاويات تابعة للمجموعة عبرت قناة السويس العام الماضي 637 مرة.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي للاتحاد الألماني لشركات الشحن البحري رالف ناجل: "تعبر العديد من السفن التجارية الألمانية قناة السويس يوميا... حتى الآن تضطر السفن للانتظار لمدة تصل إلى نصف يوم لعبور القناة ضمن قافلة. التوسعة ستسهل العبور وستلغي فترات الانتظار".

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قناة السويس الجديدة غدا الخميس بحضور 5 آلاف ضيف.

وخلال عام واحد تم حفر قناة موازية للقناة القديمة بطول 34 كيلومترا، كما تم توسيع وتعميق تفريعات البحيرات الكبرى بطول إجمالي 37 كيلومترا.

ومن المقرر أن تزيد القدرة الاستيعابية لمرور السفن في القناة بحلول عام 2023 بمقدار الضعف، من المتوسط الحالي الذي يبلغ 49 سفينة إلى97 سفينة يوميا.

وبحسب بيانات مجموعة "سي إم إيه سي جي إم" الفرنسية، فإن قناة السويس تختصر 6 آلاف كيلومتر من المسافة بين سنغافورة وروتردام، أو ما يعادل تسعة أيام مقارنة بالطريق حول أفريقيا، كما تساهم القناة في عدم زيادة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي تنتج عن حركة النقل البحري بين آسيا وأوروبا بنسبة 44%.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان