إعلان

سفير جورجيا بالقاهرة: قناة السويس الجديدة انجاز قومي هام لمصر

10:15 ص الخميس 30 يوليو 2015

ارتشيل دزولياشفيلي سفير جورجيا بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن ارتشيل دزولياشفيلي سفير جورجيا بالقاهرة عن مشاركة تينجيز بخالادزه مستشار الرئيس الجورجي للعلاقات الخارجية كمبعوث شخصي له في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، الذي سيقام في 6 أغسطس، وذلك في ضوء اهتمام تبليسي بتعزيز الشراكة مع مصر، مقدما التهنئة للشعب المصري وقيادته لهذا الانجاز الهام .

واعتبر السفير الجورجي في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن قناة السويس الجديدة هي أهم انجاز قومي لمصر وأن فكرة المشروع جاءت نتيجة للتطور المستمر للعلاقات التجارية مع دول العالم معربا عن انبهاره بسرعة إنجاز هذا المشروع في الإطار الزمني المحدد له، وقال: يستحق العاملون فيه كل التقدير.

وأضاف أن إنجاز هذا المشروع يؤكد علي الطموحات القوية وعزيمة الشعب المصري نحو تحقيق التقدم عندما تبذل الجهود الكبيرة لتحويل التحديات إلي فرص، وهذه رسالة للسلام والشراكة .

وأكد أن قناة السويس الجديدة ستكون عنصرا هاما لتحقيق النمو الاقتصادي لمصر وتوفير فرص عمل مع جذب استثمارات جديدة ..منوها الى أن قناة السويس ستعطي دفعة جديدة للتجارة الدولية والتي ستستفيد منها كل الدول .

وأشار الى أن جورجيا من الناحية التاريخية تقع في شبكة مسارات طرق التجارة القديمة والتي تمتد من القارة الآسيوية وتربط الصين بالبحر المتوسط وأن موقعها الجغرافي الاستراتجي جعل من تبليسي بوابة دخول للدول غير المطلة علي السواحل مشيرا إلي بذل الجهود لتعزيز التعاون في مجالات النقل البحري والتجارة بين مركزين لوجستين هامين ..هما مصر وجورجيا .

وأضاف دزولياشفيلي أن التنفيذ الناجح للشراكة بين البلدين سيساعد علي تبادل المعرفة والأفكار والتعاون لتطوير مشروعات دولية علي نطاق واسع و التي يمكن أن تصبح موارد غير محدودة للتنمية الاقتصادية والاستقرار السياسي لكثير من الدول معربا عن اعتقاده بأن علاقات الصداقة بين البلدين ستشهد تطورا في السنوات المقبلة .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان