إعلان

سفير ألمانيا بالقاهرة: مصر حققت انجازا كبيرا بتنفيذ قناة السويس في غضون عام

12:39 م الإثنين 27 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد هانز يورج هابر سفير ألمانيا بالقاهرة عن مشاركة وفد ألماني سياسي واقتصادي رفيع المستوي في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة الأسبوع المقبل برئاسة نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة سيجمار جابرييل الذي كان قد شارك في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ مارس الماضي.

وقال في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن مصر حققت إنجازا كبيرا بتنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة في غضون عام واحد فقط ودون اللجؤ لتمويل أجنبي، معربا عن أمله فى أن تستفيد مصر من هذا الاستثمار الهام وان يحقق مشروع تنمية قناة السويس ازدهارا اقتصاديا .

وأضاف أن تنفيذ مشروعات الدعم اللوجستي والصناعي سيدعم الاقتصاد المصري والتجارة الدولية، مؤكدا أن ألمانيا سوف تستفيد من هذه القناة الجديدة في ضوء أنها ثالث أكبر دولة تجارية في العالم .

وأفاد هابر أن مصر سوف تستفيد من النمو المستدام لتجارة ألمانيا والتوسع في الأسواق الآسيوية وكذلك ألمانيا سوف تستفيد من الإمكانيات الكبيرة لقناة السويس فى تحقيق التوسع في تجارتها، مؤكدا أن حركة التجارة العالمية سوف تستفيد من القناة الجديدة .

وأوضح أن الشركات الألمانية شاركت في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة وهى مستعدة للمساهمة بأكثر عندما يتم البدء في تنمية مركز لوجستي جديد بين البحرين المتوسط والأحمر..فالقناة الجديدة تفتح آفاقا جديدة للتعاون .

ولفت إلي أن برلين متحمسة لبحث المشروعات التنموية مع الحكومة المصرية فيما يتعلق بتنمية قناة السويس وغيرها كما كانت تفعل علي مدار السنوات الماضية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان