إعلان

خبير: حزمة المشروعات التي أعلنها السيسي نقلة كبيرة في محور قناة السويس

06:30 م الخميس 06 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - (أ ش أ):

قال الدكتور عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادي، إن حزمة المشروعات الزراعية والصناعية والنقل التي أعلن عنها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كلمته خلال افتتاح قناة السويس الجديدة مهمة للغاية ومن شأنها أن تؤدي إلى نقلة كبيرة في محور قناة السويس، بالإضافة إلى جزء كبير من سيناء.

وأضاف فاروق، في تصريحات لقناة "سكاي نيوز عربية" اليوم الخميس، أن مشروعات البنية الأساسية تحتاج إلى فترات طويلة، ويجب الإنفاق عليها للخروج بنتائج مثمرة.

وأكد أن "المشروعات الصناعية والزراعية تنعكس بشكل سريع على الاقتصاد القومي، موضحًا أننا نستورد 60 بالمئة على الأقل من غذائنا اليومي من الخارج، بالإضافة إلى استيراد 65 بالمئة من مستلزمات التشغيل الصناعي، وهذا يؤثر على الاحتياطي النقدي والهيكل الاقتصادي".

ووصف عبارة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم في حفل افتتاح القناة الجديدة "هذه الخطوة من ألف خطوة"، بأن الرئيس طموح وجاد ومخلص بأفكاره، ولديه قدرة على الإنجاز، وإرادة سياسية قوية، مشيرًا إلى أن هذا ما تحتاجه مصر خلال الفترة القادمة لدعم طموحات الرئيس، بالإضافة إلى الاقتصاد المصري الذي تعرض إلى عمليات تجريف واسعة النطاق على مدار السنوات الماضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان