إعلان

وزير الصناعة: تحويل 76 ألف كيلو متر محيطة بقناة السويس إلى مركز صناعي

01:23 م الخميس 06 أغسطس 2015

منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:
أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن افتتاح قناة السويس الجديدة يمثل حدثاً تاريخياً وعلامة بارزة في تاريخ مصر الحديث ورمزاً لنهضتها الاقتصادية واستعادتها لثقلها السياسي والاقتصادي على المسرح العالمي.
ووفقاً لبيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح عبد النور خلال مشاركته في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، أن التوسعة التي تمت في المجرى الملاحي للقناة ستعيد لمصر دورها الاستراتيجي كأحد أهم اللاعبين الرئيسيين على خريطة التجارة الإقليمية والدولية.
وقال إن العالم وقف كثيراً أمام الإنجاز العظيم الذي حققته مصر خلال مرحلة العبور في عام 1973، واليوم يتجدد هذا المشهد فالعالم أجمع أكد أن الشعب المصري لديه إراده حقيقية لأحداث التغيير والانتقال بمصر إلى مرحلة جديدة سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي.
ولفت الوزير إلى أن توسعة قناة السويس تعد بمثابة محرك حيوي للنشاط الاقتصادي ليس في مصر وحدها وإنما في المنطقة المحيطة بها، حيث تمثل الزيادة في تدفق التجارة عبر هذا المجرى الملاحي الهام حافزاً لدعم التنمية الصناعية في محيط قناة السويس.
وأضاف الوزير أنه من المخطط تحويل ما يقرب من 76 ألف كيلو متر وهي مساحة الأراضي المحيطة بممر القناة إلى مركز صناعي على أحدث النظم العالمية.
وأشار إلى أنه سيصاحب تنفيذ هذه المنظومة التنموية تطوير منظومة الموانئ من خلال توسيع ميناء السخنة، وميناء شرق بورسعيد بجانب تطوير عدد آخر من الموانئ في هذه المنطقة لمواجهة الزيادة المتوقعة في حجم الشحن والذي ستتضاعف معدلاته خلال المرحلة المقبلة.
وعقد وزير الصناعة والتجارة عدداً من اللقاءات على هامش الافتتاح شملت لقاءً مع محمد سعيد فوفانا رئيس وزراء غينيا، وزيجمار جابريل وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وديبلتون اروتشا وزير التجارة والصناعة بدولة بنما، وسون شانتون وزير التجارة والصناعة بدولة كمبوديا.
وتناولت اللقاءات بحث دعم وتعزيز علاقات التعاون المشتركة بين مصر وهذه الدول في المجالات التجارية والاقتصادية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في مصر لزيادة استثماراتهم في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية سواء في منطقة محور قناة السويس أو في المناطق الصناعية المنتشرة في مختلف المحافظات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان