إعلان

قبل التشكيل الحكومي الجديد.. 20 صورة من مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة

08:32 ص الإثنين 10 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

يعمل أكثر من 50 ألف موظف في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة الآن، فجميع الوزارات أصبحت تعمل بشكل منتظم في الحي الحكومي، بجانب عمل مجلس الوزراء والبرلمان أيضًا.

وينشر مصراوي أحدث 20 صورة من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، وجاءت أهم المعلومات عنه على النحو التالي:

بدأ العمل في الحي الحكومي في عام 2016 بالتزامن مع وضع حجر أساس العاصمة الإدارية، ويضم الحي الحكومي، 10 مجمعات، كل مجمع يمثل عددًا من الوزارات، تم تصميم بعضها على الطراز الإسلامي، والبعض الآخر على الطراز المصري الفرعوني، بجانب الطابع السيادي لوزارتي العدل والخارجية ومجلس الوزراء.

وتبلغ مساحة كل مجمع من المجمعات العشرة، التي يتكون منها الحي الحكومي، 170 ألف متر مربع، بإجمالي 1.5 مليون متر مربع، بما يعادل 360 فدانًا من إجمالي 40 ألف فدان مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.

يضم الحي الحكومي، منطقة بلازا، وهي عبارة عن ساحة ترفيهية للموظفين، تتوسط الحي، وتضم حدائق منها ما يحمل الطابع العربي وأخرى الكلاسيكي وبين المباني تم استخدام حجر البازلت.

ويقع الحي الحكومي على بعد 15 دقيقة عن الحي السكني، و10 دقائق من (فندق الماسة ومبنى الكنيسة) ، و جميع المباني مقاومة لكل أنواع المخاطر (الزلازل والحرائق)، و داخل كل مبنى مولد كهربائي، و يوجد العديد من الخدمات الموجودة بمقر العاصمة (اماكن وقوف للسيارات – الاستراحات والمطاعم – مشروع قطار كهربائي ).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان