إعلان

شقق سكن لكل المصريين.. 20 صورة من جولة وزير الإسكان في المدن الجديدة

10:16 م الثلاثاء 21 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

انتهت مساء اليوم جولة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، بعدد من مدن الصعيد، مثل بني سويف الجديدة وملوي الجديدة والفيوم الجديدة.

ومن أهم المشروعات التي تفقدها الوزير، مشروع سكن لكل المصريين في مدينة بني سويف الجديدة، وتفقد أيضًا نماذج للوحدات التى تم تشطيبها.

ويتم تنفيذ في مدينة بني سويف الجديدة 144 وحدة سكنية (6 عمارات)، وتم تصميم أعلى منطقة الإسكان الاجتماعي عمارات بمساحة 82 فدانا لتنفيذ 172 عمارة بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وجار طرح المرحلة الأولى للتنفيذ بعدد (84 عمارة - 2016 وحدة)، هذا بخلاف آلاف الوحدات السكنية المنفذة بالمدينة بأنماط متنوعة من خلال الهيئة أو القطاع الخاص والمواطنين.

وخلال الجولة شدد الوزير، على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية، وأعمال المرافق لقطع الأراضى بمختلف أنواعها، والالتزام بأعلى معايير الجودة، من أجل الإسراع بمعدلات تنمية المدينة، وتوفير جميع أنماط الإسكان، والخدمات، والفرص الاستثمارية، لأهالينا بمحافظات الصعيد.

كما تفقد الوزير مشروع تنفيذ المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتي الفيوم والفيوم الجديدة، وكذا تفقد أعمال تطوير مداخل مدينة الفيوم الجديدة.

واستمع وزير الإسكان، إلى شرح من رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة، حيث أوضح أن المرحلة الأولى للطريق الرابط بين مدينة الفيوم ومدينة الفيوم الجديدة، بطول حوالى 1 كم، وعرض 30 متراً، شاملة تنفيذ كوبرى سطحى على بحر حسن واصف.

كما استعرض وزير الإسكان، المخطط العام لمدينة ملوى الجديدة، حيث تبلغ مساحة المرحلة الأولى من المدينة، 880 فداناً، والمرحلة العاجلة من المدينة بمساحة 91 فداناً، والمنطقة الصناعية بمساحة 1310 أفدنة، كما استعرض المخطط التفصيلي للمرحلة الأولى، والتى تضم (منطقة عمارات جنة - منطقة الأراضي السكنية المتميزة والأكثر تميزاً - منطقة وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" - منطقة خدمات المرحلة الأولى).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان