إعلان

التقديم مستمر حتى 30 مايو.. عشرات الآلاف يتقدمون لحجز 1747 قطعة أرض من "مسكن"

08:01 ص الأحد 28 أبريل 2024

مشروع مسكن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
تنتهي وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، من الحجز في المرحلة الرابعة من مشروع مسكن يوم 30 مايو المقبل بعد فتح باب الحجز يوم 1 إبريل الجاري، حيث يتم التقديم لمدة شهرين لحجز قطعة أرض ضمن أراضي الإسكان المتميز والمتوسط والأكثر تميزا.

ويضم الطرح 1747 قطعة أرض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة؛ كالتالي:

- 65 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدن (6 أكتوبر- 15 مايو- الشروق- العاشر من رمضان).

- 826 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (برج العرب الجديدة- ناصر الجديدة "غرب أسيوط"- ملوي الجديدة- الفشن الجديدة- أخميم الجديدة).

- 856 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن (السادات- المنيا الجديدة- أسيوط الجديدة- بدر- غرب قنا- طيبة الجديدة).

وشهدت الأراضي إقبال كبير جدا على التقديم حيث يتنافس مئات المتقدمين على كل قطعة، بينما يوجد أكثر من 1000 متقدم يتنافسون على قطعة واحدة في بعض المدن.

ففي الأراضي المتوسطة شهدت مدينة بدر إقبال كبير على التقديم، وجاءت على نسبة منافسة على القطعة رقم 199 حيث تقدم ليها 709 متقدم حتى الآن، وجاءت سعر هذه القطعة 597 ألف جنيه.

وتنافس ما يقرب من 120 إلى 300 متقدم على كل قطعة من القطع المتواجدة في مدينة بدر.

وفي مدينة السادات جاء على عدد متقدمين على قطعة رقم 391، حيث تقدم عليها 367 متقدمن وسجلت هذه القطعة 620 ألف جنيه، فيما باقي القطع القطع شهدت اقبال بين 80 و130 متقدم.

أما أراضي الإسكان المتميزه شهدت إقبال متوسط، حيث تقدم على بعض القطع 40 إلى 25 متقدم، فيمدينة مثل برج العرب الجديدة، والفشن الجديدة.

كما شهدت أراضي الإسكان الأكثر تميزا اقبالا كبيرا على الحجز، ففي مدينة 6 أكتوبر تقدم على قكل قطعة عدد يتراوح بين 95 حتى 215 متقدم، وبلغت أغلى قطعة 14.8 مليون وتقدم عليها أكثر من 197 متقدم حتى الآن.

وأعلنت وزارة الإسكان عن تنويه للمتقدمين على حجز أراضي مشروع مسكن والحاجزين السابقين للمشروع.

وقالت الوزارة: نوجه عناية المخصص لهم قطع الأراضي والراغبين بالحجز ضمن الطرح الحالي من المشروع بأن الهيئة تشدد على أنه سيتم الالتزام بالطابع والطراز المعماري للمباني وفقا لما سيتم تحديده وذلك لقطع الأراضي ضمن محاور الأكثر تميز والمميزة وكذا الالتزام بالنماذج المعمارية التي سيتم تسليمها من خلال جهاز المدينة فيما يخص محور الأراضي المتوسطة.

وتابعت: "وذلك طبقا لما تضمنته كراسات الطرح بذلك الشأن بما يحافظ على الهوية البصرية للمناطق السكنية بالمدن الجديدة، كما تشدد على الالتزام بالتوقيتات الزمنية المسموح بها للبناء".

فيديو قد يعجبك: