إعلان

جارٍ الإعداد للطرح.. الهجرة تكشف تفاصيل المرحلة العاشرة من مشروع بيت الوطن

11:27 ص السبت 24 فبراير 2024

السفيرة سها جندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه جارٍ حاليًا الإعداد لطرح المرحلة العاشرة من مشروع بيت الوطن، تشمل وحدات سكنية بمدن القاهرة الجديدة – السادس من أكتوبر – الشيخ زايد وطرح مرحلة تاسعة تكميلية (أراضي) ويمكن للمواطنين التقدم وفقًا للشروط الجاري إعداد للطرح المقدم.

وقالت الوزيرة، إنهم يسعون إلى توفير كل احتياجات المصريين بالخارج، على رأس أولويات استراتيجية عمل الوزارة، مشددة على الدعم الكامل للمصريين بالخارج، وتلبية احتياجاتهم والرد على استفساراتهم.

وأوضحت وزيرة الهجرة، في بيان السبت، أنه بالنسبة للاستفسارات الواردة من بعض المصريين بالخارج والخاصة بمشروع "بيت الوطن"، فقد تلقت الوزارة شكوى بشأن استلام عدد من الحاجزين بالمشروع بريد إلكتروني من جهة غير معلومة وغير مختصة بضرورة ملء بيانات ورغبات السداد كاش أم أقساط خلال مدة لا تزيد على شهر.

وجاء رد وزارة الإسكان بأن جهاز مدينة الشيخ زايد أرسل بريدًا إلكترونيًا من خلال الإيميل الخاص بالجهاز لموافاتهم باختيار أحد البدائل المذكورة بكراسة الشروط.

وحول الشكوى الثانية والخاصة بوقف التخصص وإلغاء الحجوزات وإعطاء قطعة واحدة لكل فرد لإعطاء الفرصة للجميع، قالت وزيرة الهجرة، إن وزارة الإسكان أكدت نشر كراسة الشروط للطرح التاسع على الموقع الإلكتروني للمشروع متضمنة الشروط الخاصة بالمرحلة كالتالي:

- أولوية الحجز والتخصيص بأسبقية وصول قيمة الدفعة المقدمة.

- بعد غلق باب الحجز بـ20 يومًا تتلقى الوزارة تقريرًا من البنك المركزي المصري مرتبًا ترتيبًا طبقًا لوصول الحوالة والذي بناء عليه يتم تسجيل المبالغ على الموقع الإلكتروني للمشروع.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على منح مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابني بيتك)، وشاملة أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

ولفتت السفيرة سها جندي، إلى أن المهلة تسري طبقًا لعدة شروط، ومنها سريان مهلة التنفيذ، والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم تتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.


اقرأ أيضا:

مدبولي: إنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة

بداية جديدة.. مدبولي: خطوات قليلة تفصلنا عن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

مدبولي: مشروع رأس الحكمة "شراكة وليس بيع"

فيديو قد يعجبك: