إعلان

طارق شكري: العقار المخزن الحقيقي للقيمة وأتوقع ارتفاع أسعاره بنسبة 30% في 2024

02:24 ص الأحد 07 يناير 2024

النائب طارق شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

توقع طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 25-30% والمبيعات بنفس النسبة خلال 2024.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة" ، عبر فضائية "ON"، أوضح شكري، أن العقار دائما هو مخزن القيمة الحقيقي للحفاظ على المدخرات وفقا لتجارب العقود على مدار 25 سنة وهو الوعاء القادر على امتصاص الصدمات سواء السعرية أو التضخم أو متغيرات تحدث تؤثر على قيمة الجنيه وتؤدي لتراجعه.

وأضاف: "سيظل العقار ولسنوات طويلة هو المخزن الحقيقي للقيمة ولكن هذا لايمنع حسب طبيعة الإدخار أن بعض الناس تحتاج لعائد شهري أن تكون الشهادة ذات عائد 27% مناسبة لها وبالتالي المعيار يتوقف على الشريحه نفسها".

وعن توقعاته لأسعار عام 2024 والمبيعات، تابع طارق شكري: "السوق في عام 2023 تجاوز التريليون جنيها كمبيعات وهو رقم حقيقي وفعلي وهناك إقبال لأن المواطنين اقتنعوا أن التجربة الحقيقية على مدار 25 عاما أن العقار هو الأوقع في الحفاظ على قيمة الجنيه".

وتوقع أن تتحرك أسعار العقارات في عام 2024 اضطراريا بنسبة 25%-30% نتيجة التغيرات في مدخلات الإنتاج مثل ارتفاع أسعار طن الحديد مع دخول العام بواقع 3500 جنيه والكهرباء والغاز متوقع يزيد وهي مدخلات تؤثر على مدخلات الصناعة لكنه توقع بالرغم من ارتفاع الأسعار أن يزيد الأقبال على المبيعات.

فيديو قد يعجبك: