إعلان

لاستيعاب كل المواطنين.. الإسكان تجهز لطرح جديد من شقق سكن كل المصريين

12:28 م السبت 16 سبتمبر 2023

شقق الإسكان الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور وليد عباس، المشرف على مكتب وزير الإسكان، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه جارٍ الإعداد لطرح وحدات سكنية ضمن مشروع المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين الجاري تنفيذها بعدد من المدن الجديدة.

وأضاف "عباس" في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "هنا الجمهورية الجديدة"، أن مشروع سكن كل المصريين يضم الآلاف من الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، موضحا: هناك فرق بين سكن كل المصريين والإسكان الاجتماعي، فالأول أشمل وأعم، وتم إطلاقه منذ عام 2020، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستيعاب كل شرائح الدخل بحيث تصبح للجميع ولا تقتصر على محدودي الدخل.

وأكد أنه توجد متابعة مستمرة للموقف التنفيذي للوحدات والخدمات المرتبطة بها لتشجيع المستفيدين بالوحدات على سرعة السكن، وأن وحدات الإسكان الاجتماعي شهدت طلبا وإقبالا كبيرا على حجز الوحدات السكنية بمختلف أنواعها، لافتا إلى وجود حجم طلب كبير من جنسيات كثيرة للاستثمار العقاري في مصر.

وتايع: "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أطلقت البوابة الإلكترونية لخدمات المستثمرين لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الجديدة، وخُطوات التقدم على تلك الفرص، بجانب تقديم العديد من الخدمات الأخرى للمستثمرين، عبر رابط الموقع الإلكتروني "هنا".

وبين أن الهدف من إطلاق البوابة الإلكترونية يأتي في إطار خُطة الدولة للتحول الرقمي ودعم الاستثمار وتيسير الإجراءات على المستثمرين لتسهيل جميع خدماتها ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة، مشيرًا إلى أن البوابة ستتيح خدمات متنوعة للمستثمرين، حيث سيتم عرض جميع الفرص الاستثمارية التي تتاح شهريا بالمدن الجديدة، وستتضمن البوابة عرض الفرص الاستثمارية الأقل من 5 أفدنة وأكثر من 5 أفدنة، والفرص الاستثمارية بمقابل حق الانتفاع، والفرص الاستثمارية بنظام الحصة العينية، مع قيام المستثمرين بالتقدم لحجز تلك الفرص إلكترونيا من خلال تلك البوابة خلال الفترة من 1 لـ15 من كل شهر.

وواضل: خطوات التقدم على الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة، تتم من خلال الدخول إلى بوابة خدمات المستثمرين عبر الرابط الإلكتروني هنا للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، ثم تسجيل حساب المستثمر.

وشدد على أنه بعد انتهاء فترة التقديم، يتم دراسة ومراجعة الطلبات المقدمة وفي حالة وجود ملاحظات أو مستندات مطلوب استيفاؤها سيتم إرسال بريد إلكتروني يتضمن المطلوب استيفائه خلال يومين عمل، وفي حال فوز الشركة فتلتزم باستكمال جدية الحجز (وفقا للسعر المقدم منها بالعرض المالي)، وفي حالة عدم فوز الشركة سيتم رد مبلغ جدية الحجز على نفس حسابها المسدد منه، علما بأنه يمكن العدول عن طلب حجز الفرصة الاستثمارية خلال يوم 16 من الشهر فقط، ولا يسمح بالتقدم بطلب عدول بعد ذلك اليوم، وذلك في إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تشجيع الاستثمار بالمدن الجديدة.

وأضاف أن الهيئة تلقت 1000 طلب لتخصيص 250 قطعة أرض استثمارية كبيرة وأنشطة متنوعة، من بينهم مستثمرين عرب وأجانب، مما يدل على أن حجم الطلب للاستثمار في مصر كبير.

وأكد أن القيادة السياسية تهدف لدفع عجلة النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية وعرض الفرص المتاحة لا سيما في القطاع العقاري تزامنًا مع ما تشهده مصر من نهضة عمرانية في السنوات الأخيرة منذ تولي الرئيس السيسي.

اقرأ أيضًا:

بأسعار جديدة.. الإعلان عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: حملة ضبطية قضائية على الشقق المخالفة بالعاشر من رمضان

الإسكان: طرح 2530 قطعة أرض بـ14 مدينة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج قريبا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان