إعلان

وزير الصناعة: صادرات مواد البناء بلغت 3.2 مليار دولار خلال أول 5 أشهر من 2023

02:42 م الإثنين 19 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة معرض Big 5 Construct Egypt لمواد البناء والتشييد في دورته الخامسة المقام خلال الفترة من 19 إلى 21 يونيو الحالي بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويضم المعرض قطاعات الصناعات الكهربائية والميكانيكية والتصميمات الداخلية للمباني والتشطيبات ومواد البناء والإنشاءات الخاصة وصناعات المعدات الثقيلة، وشارك في فعاليات الافتتاح عدد من كبار المستثمرين والمصنعين والمطورين العقاريين.

وقال وزير التجارة والصناعة، إن صادرات قطاع مواد البناء بلغت خلال أول 5 أشهر من 2023 ما يقرب من 3.2 مليار دولار، وفي العام الماضي حققت صادرات قطاع مواد البناء ما يقرب من 7 مليار دولار.

وأكد أن قطاع مواد البناء والتشييد يمثل أحد أهم القطاعات الانتاجية والتصديرية في الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن القطاع يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي وكذا توفير احتياجات الدولة لإنشاء المشروعات القومية الكبرى والمشروعات السكنية.

وأضاف الوزير أن استضافة مصر لفعاليات المعرض تعكس أهمية السوق المصري كمحور إقليمي لصناعة وتصدير مواد البناء للدول العربية والأفريقية.

يضم المعرض ١١ جناحا لدول المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وإيطاليا وألمانيا واليونان وتركيا والصين واوزباكستان وأسبانيا وروسيا.


وتشهد فعاليات النسخة الخامسة من الفعاليات والتي تنعقد خلال الفترة من 19 إلى 21 يونيو 2023 مشاركة أكثر من 20 ألف متخصص في مجال الإنشاءات والبنية التحتية، فضلًا عن مشاركة أكثر من 300 عارض وشركات عارضة من أكثر من 20 دولة.

ومن المقرر أن يستعرض Big 5 Construct Egypt، بالتزامن مع انعقاد قمة مصر للبنية التحتية والمياه وقمة الأمن وأنظمة مكافحة الحرائق والأبنية الذكية ومعرض الشرق الأوسط للطلاء، سلسلة الإمداد الخاصة بقطاع الإنشاءات بمختلف مراحله، وذلك من خلال استعراض مواد وأدوات البناء، الخدمات الميكانيكية والكهربائية والصرف، بالإضافة إلى تصميمات البناء الداخلية وبناء التصميمات الداخلية والتشطيبات والمنشآت والآلات والمركبات، فضلا عن مستلزمات التشييد ومرافق المياه والنفايات والتكنولوجيا الذكية وأنظمة الأمن والسلامة من الحرائق والمباني الذكية.

كما ستشهد هذه النسخة من Big 5 استضافة كافة أطراف سلسلة إمداد قطاع البناء تحت سقف واحد، بما في ذلك المطورين والمعماريين والمقاولين والمهندسين والاستشاريين والمصنعين والموزعين للمشاركة في المعرفة العملية والمناقشات والرؤى القابلة للتنفيذ حول كيفية تعزيز المرونة في صناعة البناء بشكل عام.

فيديو قد يعجبك: