إعلان

معالم سياحية شهيرة.. دليلك لقضاء عطلة عائلية ريفية وترفيهية في دبي

07:45 م الأحد 05 نوفمبر 2023

دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تعد مدينة دبي المعروفة ببذخها وابتكارها ومزيجها من الحداثة والثقافة العربية التقليدية، وجهة رائعة لقضاء عطلة عائلية. توفر هذه المدينة النابضة بالحياة مجموعة من المعالم السياحية والأنشطة التي تلبي اهتمامات كل فرد من أفراد الأسرة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لرحلة عائلية لا تنسى في مدينة دبي.

والذي نعرفك على افضل الاماكن في هذا المقال في السطور القادمة عليهم من معلومات في خلال حجزك وسفرك من جدة دبي اوصيك الحجز عبر موقع المسافر الذي يهيئ لك أفضل الأسعار خلال حجزك لاستكشاف سحر دبي في إجازة عائلية لا تُنسى.

1. المعالم الأثرية

تعد دبي موطنًا لبعض المعالم الأكثر شهرة في العالم ويوفر برج خليفة، الشامخ والأنيق، إطلالة لا مثيل لها على المدينة من منصات المراقبة الخاصة به إن الرحلة إلى القمة أمر لا بد منه للعائلة عن بحث عن تجربة تحبس الأنفاس. وبرج خليفة، أعجوبة معمارية مذهلة ترتفع فوق أفق دبي، تلخص جوهر الحداثة والرفاهية. تعتبر ناطحة السحاب الشهيرة هذه أطول مبنى في العالم، وتوفر تجربة لا مثيل لها للعائلات أثناء قضاء إجازة في دبي. وتمنح منصات المراقبة في الطوابق العليا للزوار نقطة مراقبة فريدة لمشاهدة المناظر الطبيعية الآسرة في دبي. وهو مشهد يترك علامة لا تمحى على أي شخص محظوظ بما فيه الكفاية لرؤيته.

2. دبي مول

يعد دبي مول بجوار برج خليفة ويوجد في دبي مول، مركز التسوق والترفيه. ويمكن للعائلات الاستمتاع بالتسوق أو التزلج على الجليد. ويشتهر دبي مول كواحد من أكبر مراكز التسوق وأكثرها فخامة في العالم وهو قبلة للعلاج بالتجزئة والأنشطة المناسبة للعائلة. مع أكثر من 1300 منفذ بيع بالتجزئة تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات فإنها تلبي رغبات كل فرد من أفراد الأسرة.

وإن زيارة دبي مول ليست مجرد رحلة تسوق فحسب، بل هي مغامرة تعدك بلحظات عائلية لا تُنسى، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من عطلة ساحرة في دبي. وإنها محطة لا تُنسى في مغامرتك العائلية في سفرك في مدينة دبي.

3. المغامرة في الصحراء

تعتبر رحلات السفاري الصحراوية في دبي تجربة مليئة بالمغامرة للعائلات. يوفر ركوب الكثبان الرملية وركوب الجمال والتزلج على الرمال اندفاعًا من الأدرينالين، تليها أمسية مريحة في مخيم صحراوي مع عروض ثقافية و عشاء شواء فاخر تحت السماء المضاءة بالنجوم. ومع انتقال النهار إلى المساء، يرسم غروب الشمس الساحر في الصحراء السماء بألوان الأحمر والذهبي، مما يمهد الطريق لتجربة هادئة ورائعة. ويمكن للعائلات الاستمتاع بركوب الجمال والتزلج على الرمال وتذوق الثقافة العربية التقليدية مع رسم الحناء والرقصات الجذابة للراقصات الشرقيات. تعد رحلات السفاري الصحراوية بتجربة مليئة بالمغامرات وإثراء ثقافيًا.

وهي تجربة لا بد منها لعائلتك التي تتطلع عليهم إلى تكوين ذكريات تدوم في مدينة دبي.

4. شاطئ جميرا

لقضاء يوم أكثر استرخاءً، توجه إلى شاطئ جميرا، وهو امتداد رملي نقي ومياه زرقاء صافية. ويمكن للعائلات الاستمتاع بأشعة الشمس وبناء القلاع الرملية والاستمتاع بالأنشطة الشاطئية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للنزهة العائلية. ويوفر أجواءً خلابة للعائلات للاسترخاء والسباحة وممارسة الرياضات المائية المختلفة تجعل الأمواج اللطيفة مكانًا مثاليًا للأطفال ليمرحوا بأمان، كما تساعد الرمال الناعمة على بناء القلاع الرملية أو مجرد الاسترخاء تحت أشعة الشمس في شاطئ جميرا. وبجوار الشاطئ يوجد ممشى شاطئ جميرا الصاخب، وهو شارع جذاب مليء بالمحلات التجارية والمطاعم ووسائل الترفيه، مما يوفر أجواء نابضة بالحياة ليلاً ونهارًا. ويمكن للعائلات استكشاف المأكولات المحلية، أو تناول المشروبات المنعشة، أو التسوق لشراء الهدايا التذكارية، مما يضيف طبقة إضافية من المتعة إلى نزهاتهم على الشاطئ جميرا.

5. الاستكشاف الثقافي

يقع متحف دبي في قلب قلعة الفهيدي التاريخية في دبي ويعد بمثابة منارة لتراث المدينة الغني وهويتها الثقافية. توفر هذه الرحلة إلى الماضي تجربة غنية للعائلات التي تقضي إجازة في دبي حيث تنقل رؤى حول المدينة من قرية صيد متواضعة إلى مدينة مترامية الأطراف كما هي اليوم. وتروي صالات المتحف دبي المزينة بالعروض المفيدة والتحف قصة نمو دبي وتطورها. ويمكنك الزيارة وتعمق في نمط الحياة التقليدي للشعب الإماراتي, والاستمتاع بالنماذج المقلدة القوارب القديمة، واستكشاف الهندسة المعمارية في دبي القديمة. ومن أبرز الأحداث إعادة إنشاء السوق التقليدي بشكل آسر مما يوضح الأسواق المزدحمة في السنوات الماضية.

ويمكن للأطفال الانغماس في تاريخ المنطقة من خلال المعارض التفاعلية التي تقدم تجربة تعليمية فريدة من نوعها. من الأسلحة القديمة إلى الأزياء التقليدية ويفتح المتحف نافذة على الماضي مما يعزز تقدير الجذور الثقافية لدبي.

6. نخلة جميرا

نخلة جميرا أعجوبة أيقونية من صنع الإنسان وهي رمز لعظمة دبي وابتكارها هذه الجزيرة الاصطناعية المصممة على شكل شجرة النخيل، وتقف شاهداً على الهندسة البشرية والإبداع. للعائلات التي تشرع في قضاء إجازة في دبي وتعد نخلة جميرا بتجربة استثنائية وفاخرة. إن تصميم شجرة النخيل لهذه الجزيرة ليس مجرد تصميم جمالي، بل هو يخدم غرضًا وظيفيًا. وتضم نخلة جميرا الي فلل وشقق ومنتجعات رائعة وتوفر للعائلات طعم الفخامة والمناظر الخلابة للخليج العربي. والتي بإمكانك حجزهم عبر موقع المسافر بأفضل الاسعار من أماكن الإقامة الفاخرة إلى الشواطئ الخاصة. وتوفر نخلة جميرا ملاذًا فخمًا لأولئك الذين يبحثون عن الأفضل في الراحة والتفرد. وتجسّد نخلة جميرا مثالاً للرفاهية والترفيه في دبي مما يجعلها محطة أساسية للعائلات التي تبحث عن طعم البذخ ولمسة من السحر في مغامرتها في دبي.

الاستنتاج

انطلق في مغامرة عائلية ساحرة في مدينة صحراوية نابضة بالحياة، مليئة بناطحات السحاب الشهيرة، ومعالم الجذب المثيرة، والتجارب الساحرة. اكتشف عالمًا من العجائب، بدءًا من وسائل الترفيه المبهرة وحتى الأسواق الغريبة. اصنع ذكريات دائمة وسط الفخامة الحديثة والسحر التقليدي. هيا ماذا تنتظر؟ لا يوجد العديد من الوقت فقط احجز الآن عبر موقع المسافر وانطلق من جدة الى دبي للاستمتاع مع عائلتك رحلة سعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان